إعلان

"شعبة الخضروات والفاكهة" تكشف تفاصيل تراجع الأسعار في السوق المصرية- فيديو

11:54 ص الأحد 17 نوفمبر 2019
"شعبة الخضروات والفاكهة" تكشف تفاصيل تراجع الأسعار في السوق المصرية- فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال حاتم النجيب، نائب رئيس شعبة الخضراوات والفاكهة باتحاد الغرف التجارية، إن تراجع أسعار الخضراوات والفاكهة جاء نتيجة زيادة التوسع في المشاريع الزراعية مثل الصوب الزراعية والزراعات المحمية تحديدًا، مشيرًا إلى أنه لابد من وجود زراعة نظيفة لدينا تقابل الزراعات العالمية.

وأضاف "حاتم" في حواره لبرنامج "8 الصبح" على فضائية "دي إم سي" اليوم الأحد، أن الصادرات المصرية من الزراعة لم تكن بالشكل اللائق المستحب خلال عام 2013 وكانت غير موافقة لمعايير الجودة العالمية، حيث وجود بعض المشكلات في المزارع الكبيرة، موضحًا أنه لم يكن هناك تكويد للمزارع الكبرى أو الرقابة من الحجر الزراعية الكافية.

وتابع، أن الفترة الحالية لم يعد هناك معوقات زراعية تعوق الإنتاج، مشيرًا إلى أن زيادة الصادرات الزراعية هذه السنة ملحوظ تصل الى 4 ملايين و800 ألف طن نتيجة التميز في تصدير الموالح والبطاطس والفراولة الفاصوليا والرمان وغيرها، مؤكدًا أن السوق المحلي اليوم يشهد زيادة في المنتجات فأي إنتاج في السوق المحلي يؤثر على آليات العرض والطلب.

وأكد أن التوسع في الزراعة المصرية يحتاج إلى الثقافة الزراعية وإرشاد زراعي وقاعدة بيانات ما بين الإنتاج والاستهلاك والتصدير لتسهيل قراءة السوق واحتياجات كل سنة.

فيديو قد يعجبك: