إعلان

خبير اقتصادي: نستهدف القضاء على المناطق العشوائية الخطرة بحلول 2020

11:43 ص الأحد 17 نوفمبر 2019
خبير اقتصادي: نستهدف القضاء على المناطق العشوائية الخطرة بحلول 2020

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور رمزي صبحي، الخبير الاقتصادي، إن مخطط الدولة للتصدي للعشوائيات في بدايته يهدف إلى نقل الأفراد لمناطق أخرى تصلح للمعيشة الآدمية بقيمة إيجارية مقدمة لمدة 3 سنوات وعقود تمليك مثل المحروسة 1 والأسمرات، مشيرًا إلى أنه كان هناك مشاركة من كافة الجهات، مثل صندوق تطوير العشوائيات والمحافظة والمحليات وهيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ساهمت في تطوير العشوائية بشكل ملحوظ.

وأضاف "شاهين" في حواره لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على فضائية "مصر الأولى"، اليوم الأحد، أن هيئة المجتمعات العمرانية الجديدة ساهمت في الدفعة الأولى بحوالي 15 مليار جنيه والدفعة الثانية 11 مليار جنيه، موضحًا أن كل ذلك كان من نواتج الـ14 مدينة الجديدة التي تم إنشاؤها.

وأشار، إلى أن المدن الجديدة تعمل على إعادة توزيع الثروة القومية لصالح محدودي الدخل "يأخذ من الأغنياء ليعطي الفقراء"، مؤكدًا أنه تم تطوير حوالي 192 منطقة ومتبقى 165 منطقة عشوائية، ومع نهاية العام الجاري سيكون تم الانتهاء من تطوير 197 منطقة.

وتابع أن الدولة تستهدف القضاء على المناطق العشوائية الخطرة بحلول 2020، بتكلفة تصل إلى 318 مليار جنيه، لافتًا إلى أن المناطق العشوائية غير المخططة تمثل 37% من مسحة مصر في المدن والمحافظات فقط.

فيديو قد يعجبك: