إعلان

"استثمار حقيقي مش مضاربة بالبورصة".. خير مشيدًا بتأسيس منصة استثمارية بين مصر والإمارات

09:19 م السبت 16 نوفمبر 2019
"استثمار حقيقي مش مضاربة بالبورصة".. خير مشيدًا بتأسيس منصة استثمارية بين مصر والإمارات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال الإعلامي محمد علي خير، إن الإعلان عن تأسيس منصة استثمارية مشتركة بين مصر والإمارات بقيمة 20 مليار دولار، على هامش زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى أبوظبي، إضافة قوية للتطوير والنهوض بالاقتصاد المصري.

وأضاف خير، خلال برنامجه "المصري أفندي"، المذاع عبر قناة "القاهرة والناس"، اليوم السبت، أنه لا توجد دولة في العالم تعتمد على الاستثمار المحلي، ولابد من إدخال رؤوس أموال أجنبية، مشيرًا إلى أن الاستثمار الأجنبي في مصر كان متراجعًا الفترة الماضية، وكان يعتمد على 3 جهات.

وأوضح الإعلامي أن الجهة الأولى كانت تعتمد على شراء المستثمر الأجبني أذون خزانة، والثانية المضاربة في البورصة، والثالثة التنقيب عن البترول، مشيرًا إلى أنها في النهاية عبارة عن لعبة أرقام لا تنتج عنها إضافة حقيقية للاقتصاد القومي، ولا توفير فرص عمل أو تحصيل أموال من الضرائب أو التأمينات أو التصدير للخارج.

وتابع مقدم "المصري أفندي" بأن الإعلان عن تأسيس منصة استثمارية مشتركة بين مصر والإمارات سيوفر مزيدًا من فرص العمل، وزيادة في التأمينات والضرائب وتصدير الفائض إلى الخارج، متابعًا: "الشراكة بين مصر والإمارات استثمار حقيقي وليس تسليف فلوس أو مضاربة في البورصة، لكن لازم نعرف أن الإمارات مش جاية عشان سواد عيونّا؛ هما عايزين يكسبوا برضه وإحنا هنكسب".

يُذكر أن رئاسة الجمهورية أعلنت تأسيس الإمارات ومصر منصة استثمارية استراتيجية مشتركة بقيمة 20 مليار دولار للاستثمار المشترك في مجموعة متنوعة من القطاعات والمجالات والأصول، عبر شركة أبوظبي التنموية القابضة وصندوق مصر السيادي.

وتتمحور أهداف المنصة حول تأسيس مشروعات استثمارية مشتركة وتحقيق عائد اقتصادي للطرفَين، والقطاعات المستهدفة؛ هي: "الصناعات التحويلية، الطاقة، التكنولوجيا والعقارات والسياحة، الأغذية والرعاية الصحية، الخدمات اللوجيستية والمالية، مشروعات البنية التحتية".

فيديو قد يعجبك: