إعلان

"الري": ليست لنا علاقة بالأرصاد.. فقط نتنبأ بكمية الأمطار وأماكن سقوطها

10:53 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
"الري": ليست لنا علاقة بالأرصاد.. فقط نتنبأ بكمية الأمطار وأماكن سقوطها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:

قال حسن يحيى، رئيس لجنة مواجهة الأزمات والكوارث بوزارة الموارد المائية والري، إن مركز التنبؤ التابع للوزارة ليست له علاقة بالأرصاد، ولكن يتنبأ بكمية الأمطار وأماكن سقوطها فقط لا غير.

وأوضح يحيى، خلال لقائه مع برنامج كل يوم، المذاع عبر فضائية "أون إي"، اليوم الثلاثاء، أن الوزارة ليست لها علاقة بدرجات الحرارة أو الشبورة المائية؛ لكن قطاع التخطيط في الوزارة يتنبَّأ بكمية سقوط الأمطار في منطقة مثل غرب الدلتا، بأنه مثلًا ستهطل عليها كميات أمطار في فترة زمنية معينة بارتفاع 7 مللي أو 10 مللي، يمكن الاستفادة منها.

وأضاف رئيس لجنة مواجهة الأزمات والكوارث بوزارة الموارد المائية والري أن القائمين في الوزارة يصدرون بيانات بشأن هطول الأمطار والسيول صحيحة بنسبة 95%؛ لكنها خاصة بـ"الري" فقط، وترجمة هذه البيانات سواء في تشغيل محطات أو تجفيف مصارف أو إغلاق ترع.

يُذكر أن الهيئة العامة للأرصاد الجوية، نصحت، في بيان رسمي، المواطنين، اليوم، بالقيادة بهدوء على الطرق؛ خصوصًا السريعة، للتحكم في عجلة القيادة من الانزلاق في أثناء سقوط الأمطار وانخفاض مستوى الرؤية الأفقية في الصباح الباكر؛ بسبب تكون الشبورة المائية، كما تهيب الهيئة بالمسؤولين اتخاذ ما يرونه مناسبًا من تدابير لمثل هذه الحالات.

فيديو قد يعجبك: