إعلان

وزير قطاع الأعمال يكشف عن أهداف صندوق مصر السيادي

09:50 م الثلاثاء 12 نوفمبر 2019
وزير قطاع الأعمال يكشف عن أهداف صندوق مصر السيادي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال هشام توفيق، وزير قطاع الأعمال، إن صندوق مصر السيادي عبارة عن أصول توضع في الصندوق، وهي تشمل أصولًا تعمل وتدرّ عائدًا ومجموعة أخرى هي الأصول التي تحتاج إلى تطوير، مشيرًا إلى أن هذه الأصول يتم وضعها في مجموعات حسب نوعها، وتكون هناك صناديق فرعية لصندوق مصر السيادي أو شركات خاصة توضع فيها هذه الأصول؛ ليتم الترويج للمشروعات والصناديق للحصول على استثمارات من الخارج من صناديق سيادية خاصة بدول أخرى للاستثمار فيها؛ وهي طريقة رائعة للترويج للاستثمارات.

وأضاف توفيق، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن الصندوق تابع لوزيرة التخطيط الدكتورة هالة السعيد، ومشروعات صندوق مصر السيادي تبدأ بـ3 مشروعات، وتم تخصيص بعض الشركات والأصول التي يتم الترويج لها في 3 قطاعات؛ الفنادق وشركات الأدوية والتطوير العقاري.

وأوضح وزير قطاع الأعمال أن حجم مشاركة قطاع الأعمال في الصندوق السيادي في المرحلة الأولى يشمل 4 فنادق وشركتين للأدوية، مشيرًا إلى أن هناك مجموعة من الأراضي بالصندوق ستتم إقامة أبراج عليها، مؤكدًا أن صندوق مصر السيادي سيتابع مع المستثمرين فرص التسويق.

وتابع توفيق بأنه سيتم استغلال مجمع التحرير؛ بهدف الاستثمار، وذلك من جانب صندوق مصر السيادي، ضمن خطة خلق عديد من الاستثمارات في مصر.

فيديو قد يعجبك: