إعلان

"مصر مش بتخبِّي حاجة".. مديرة "العربية" بالقاهرة معلقةً على زيارة سجون طرة

11:34 م الإثنين 11 نوفمبر 2019
"مصر مش بتخبِّي حاجة".. مديرة "العربية" بالقاهرة معلقةً على زيارة سجون طرة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قالت راندة أبو العزم، مديرة مكتب "العربية" في القاهرة، إن انطباعها عن زيارة المساجين في منطقة سجون طرة إيجابي، وهي أول جولة للكاميرات والصحافة الأجنبية للسجون المصرية منذ عام 2013، وهي بمثابة رد واقعي وحقيقي يظهر حالة السجون بكل ما فيها؛ خصوصًا قبل فحص سجل مصر لحقوق الإنسان الذي سيناقش في جنيف الأربعاء المقبل.

وأضافت أبو العزم، خلال لقائها مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن" المذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين: "شُفنا مزرعة نعام ومساجين يلعبون الكرة، ونوعية ممتازة من الأكل في مطبخ السجن، بالإضافة إلى الكانتين الذي يقدم مأكولات مختلفة عن المطبخ مقابل أموال".

وتابعت مديرة مكتب فضائية "العربية": "التليفزيون الألماني كان مهتمًّا جدًا ويصور بكل تركيز، ودي خطوة ممتازة من الحكومة ونطمح في المزيد؛ لأن مصر مش بتخبِّي حاجة؛ وذلك يصب في صالحها في الوقت الذي تُتَّهم فيه بسوء أحوال هذه السجون".

يذكر أن وزارة الداخلية ممثلة في قطاع مصلحة السجون نظمت، اليوم الإثنين، المنتدى الثالث لقطاع السجون.

وجاء تنظيم المنتدى؛ لشرح أوجه الرعاية الصحية للسجناء وحجم التطور داخل مستشفيات القطاع والاهتمام بحقوق الإنسان، والرد على الشائعات التي أطلقت حول أماكن الاحتجاز خلال الفترة الأخيرة.

وتفقد اللواء أشرف عز العرب مساعد وزير الداخلية لقطاع السجون، واللواء علاء الأحمدي مساعد وزير الداخلية لقطاع العلاقات والإعلام، وعدد من قيادات وزارة الداخلية، وأعضاء بمجلس النواب، وإعلاميون، وممثلون عن منظمات دولية، منطقة سجون طرة؛ للاطلاع على الأحوال الصحية والمعيشية للنزلاء.

فيديو قد يعجبك: