إعلان

مدير "الدراسات الاقتصادية": من حق صندوق مصر السيادي التعامل في البورصة

10:43 م الإثنين 11 نوفمبر 2019
مدير "الدراسات الاقتصادية": من حق صندوق مصر السيادي التعامل في البورصة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور عبد المنعم السيد، مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية، إن صندوق مصر السيادي يحق له شراء أسهم في البورصة المصرية وطرح أية شركات يمتلكها للمتعاملين سواء داخل مصر أو خارجها.

وأضاف السيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "المصري أفندي" المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الإثنين، أن الصندوق يتحكم في الأصول غير المستغلة التي تمتلكها الدولة؛ وذلك بهدف إنشاء مشروعات عليها لتحقيق إيرادات وأرباح للدولة المصرية والموازنة العامة، بالإضافة إلى وجود مجموعة من المشروعات والأفكار؛ بهدف تزويد تدفقات النقد الأجنبي ودخول مستثمرين جدد للدولة.

وذكر مدير مركز القاهرة للدراسات الاقتصادية أن استحواذ الصندوق على 30% من محطات الكهرباء التي تنفذها شركة "سيمنز" الألمانية، بقيمة 2.5 مليار دولار، مستعينة بمجموعة من المستثمرين العرب والأجانب، الهدف منه إنشاء شركة تتحصل على الكهرباء وبيعها للحكومة؛ بما يحقق تدفق استثمار أجنبي جديد وتقليل الأعباء المالية عن الموزانة العامة.

يُذكر أن أيمن سليمان، الرئيس التنفيذي لصندوق مصر السيادي، قال في حوار مع وكالة "بلومبرج" الأمريكية، أن الصندوق يخطط للاستحواذ على نسبة 30% من محطات الكهرباء التي نفذتها شركة "سمينز" الألمانية ومستثمرون أجانب في مصر.

فيديو قد يعجبك: