إعلان

"انتظروا الكثير".. الوزير يعِد المصريين بنقلة نوعية في السكك الحديدية وقطاعات النقل

11:40 م الإثنين 07 أكتوبر 2019
"انتظروا الكثير".. الوزير يعِد المصريين بنقلة نوعية في السكك الحديدية وقطاعات النقل

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن هناك ما يقارب 3100 عربة قطار تعمل في مصر أُنشئت منذ عام 1980؛ أي أنها تعمل منذ أكثر من 39 عامًا، البعض منها يحتاج إلى رفع كفاءة وصيانة، مشيرًا إلى أن القطارات التي تم الاتفاق عليها مع الجانب الألماني ستكون موجودة بنهاية هذا العام أو بداية العام المقبل.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية"، المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، أن مصر ستشهد نقلة نوعية في خطوط السكك الحديدية، مشيرًا إلى أنه سيكون هناك إشراف كامل من الهيئة على عربات القطارات.

ونوه وزير النقل بأنه تم الاتفاق مع الجانب الألماني على عربات قطارات درجة ثالثة تعادل في تشطيبها ومتانتها عربات الدرجة الأولى، مؤكدًا أن العربات ستكون بها دورات مياه وكراس من الجلد والشبابيك من خامة الألوميتال والأبواب مغلقة بإحكام وبها تهوية ديناميكية لتحريك الهواء بكامل العربة.

وأوضح الوزير أنه تم الاتفاق مع الشركة المصنعة على عمل تعديلات بـ"علم مصر" المرسوم على القطار، مضيفًا: "لو حد عايز يسأل على أي حاجة يسأل بدل ما يقول العالم مقلوب وبنجيب عربيات كتيرة ليه، اللي عايز يسأل يسأل وإحنا هنجاوب معندناش حاجة نخبيها".

وتابع وزير النقل: "أول دفعة من الجرارات الجديدة المتعاقد عليها ستصل أوائل شهر نوفبر القادم بعدد ١٠ جرارات جديدة، على أن يتوالى توريد باقي الجرارات الجديدة تباعًا طبقًا لجدول التوريد المتفق عليه".

ووجه الوزير رسالة إلى الشعب المصري، قائلًا: "انتظروا الكثير ودي البداية لإصلاح السكة الحديد وكل قطاعات النقل، أيّدوا حكومتكم ورئيسكم واشتغلوا وستصبح مصر في مصاف الدول المتقدمة"، لافتًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي يتابع شخصيًّا كل ما يتم في النقل والسكة الحديد يوميًّا.

فيديو قد يعجبك: