إعلان

أستاذ طب نفسي: سلوك كمسري قطار طنطا يحمل تنمرًا وعدوانية

11:43 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
أستاذ طب نفسي: سلوك كمسري قطار طنطا يحمل تنمرًا وعدوانية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال الدكتور محمد المهدي، أستاذ الطب النفسي، إن ركاب قطار 934 الأقصر- الإسكندرية الذي شهد أمس حادث سقوط شابين ومصرع أحدهما، اتسموا باللا مبالاة وانشغلوا بالتصوير بهواتفهم المحمولة دون التدخل لحل المشكلة بين الشابين وكمسري القطار.

وأضاف المهدي، خلال لقاء تليفزيوني مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء، أنه بفضل الهاتف المحمول أصبح في كل مكان صحفي ومصور؛ لرصد الأحداث ونشرها على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، لافتًا إلى وجود سوء تقدير وسوء تصرف من جانب الشابين بالنزول من القطار في أثناء مسيره بعد مطالبة الكمسري لهما بذلك.

وتابع أستاذ الطب النفسي بأن نزول الشابين من القطار ربما يكون رغبةً منهما في الابتعاد عن قسوة الحياة واعتقادهما بأن خارج القطار أرحم من داخله، مشيرًا إلى أن سلوك كمسري القطار يحمل تنمرًا وجزءًا من العدوانية.

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر، اليوم الثلاثاء، بحبس المتهم "مجدي.إ.م" رئيس القطار رقم (934) بهيئة السكك الحديدية، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لارتكابه أفعالًا أضرت بسلامة راكبَين اثنين بالقطار، وأفضت إلى موت أحدهما وإصابة الآخر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن استقلال المجني عليهما "محمد عيد، وأحمد سمير ليلة الثامن والعشرين من الشهر الجاري للعربة رقم 4 من القطار رقم 934 حال توقفه بمحطة طنطا، مسافرين إلى محافظة القاهرة دون تذكرة أو تصريح؛ ولذلك استوقفهما المتهم بعد منتصف تلك الليلة، ولعلمه بعدم امتلاكهما ما يكفي لثمن التذكرة والغرامة؛ فتح باب القطار وخيرهما بين الدفع أو تقديم بطاقتَي تحقيق شخصيتهما لتحرير محضر بالواقعة أو النزول من القطار، وذلك حال مرور القطار بمحطة دفرة القديمة بسرعة اختلف عليها الشهود في تحديدها.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم واستجوبته فأنكر الاتهام المنسوب إليه وادعى أن القطار توقف ثم بدأ السير قبل قفز المجني عليهما بسرعة منخفضة وأنه حاول منعهما من ذلك. وكانت النيابة العامة بادرت بالانتقال لمسرح الواقعة وتبين أنها وقعت بمنطقة مهجورة معتمة "محطة دفرة القديمة" وناظرت جثمان المتوفى، إذ تبين انفصال رأسه عن جسده.

فيديو قد يعجبك: