إعلان

شقيق ضحية قطار طنطا: "لم نطلب من الوزير غير حق شقيقي"

11:31 م الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
شقيق ضحية قطار طنطا: "لم نطلب من الوزير غير حق شقيقي"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال تامر عيد، شقيق محمد عيد، المعروف إعلاميًّا بـ"شهيد التذكرة"، إن أسرته تلقت اليوم عزاءً من الفريق كامل الوزير وزير النقل، في وفاة شقيقه إثر سقوطه، أمس، من القطار 934 مكيف الإسكندرية- الأقصر.

وأضاف عيد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "يحدث في مصر" المذاع عبر قناة "إم بي سي مصر"، اليوم الثلاثاء: "لم نطلب من الوزير غير حق شقيقي، إحنا عايزين حقه من الكمسري، أخويا كان 23 سنة، وكان بيجهز شقته عشان يتجوز، وهذا يعتبر قتل معتمد، فأخي مسالم جدًّا ومحترم ومش بيحب يعمل مشاكل مع حَد، أخويا لو بتاع مشاكل وبلطجي كان ضرب الكمسري".

جدير بالذكر أن النائب العام المستشار حمادة الصاوي، أمر، اليوم الثلاثاء، بحبس المتهم "مجدي.إ.م" رئيس القطار رقم (934) بهيئة السكك الحديدية، 4 أيام على ذمة التحقيقات؛ لارتكابه أفعالًا أضرت بسلامة راكبَين اثنين بالقطار، وأفضت إلى موت أحدهما وإصابة الآخر.

وكشفت تحقيقات النيابة العامة عن استقلال المجني عليهما "محمد عيد، وأحمد سمير ليلة الثامن والعشرين من الشهر الجاري للعربة رقم 4 من القطار رقم 934 حال توقفه بمحطة طنطا، مسافرين إلى محافظة القاهرة دون تذكرة أو تصريح؛ ولذلك استوقفهما المتهم بعد منتصف تلك الليلة، ولعلمه بعدم امتلاكهما ما يكفي لثمن التذكرة والغرامة؛ فتح باب القطار وخيرهما بين الدفع أو تقديم بطاقتَي تحقيق شخصيتهما لتحرير محضر بالواقعة أو النزول من القطار، وذلك حال مرور القطار بمحطة دفرة القديمة بسرعة اختلف عليها الشهود في تحديدها.

وأمرت النيابة العامة بضبط وإحضار المتهم واستجوبته فأنكر الاتهام المنسوب إليه وادعى أن القطار توقف ثم بدأ السير قبل قفز المجني عليهما بسرعة منخفضة وأنه حاول منعهما من ذلك. وكانت النيابة العامة بادرت بالانتقال لمسرح الواقعة وتبين أنها وقعت بمنطقة مهجورة معتمة "محطة دفرة القديمة" وناظرت جثمان المتوفى، إذ تبين انفصال رأسه عن جسده.

فيديو قد يعجبك: