إعلان

"أرجوكم شوية رحمة.. لازم نشيل بعض".. أديبًا معلقًا على حادث قطار طنطا

12:03 ص الثلاثاء 29 أكتوبر 2019
"أرجوكم شوية رحمة.. لازم نشيل بعض".. أديبًا معلقًا على حادث قطار طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علَّق الإعلامي عمرو أديب، على حادث سقوط راكبين من قطار طنطا "vip -934" مكيف، "الإسكندرية- الأقصر" بالقرب من قرية دفرة التابعة لمركز طنطا؛ بسبب عدم وجود تذكرة بحوزتهما، ما أدى إلى مصرع أحدهما، وتعرض الثاني إلى إصابات، قائلًا: "حادث مؤلم وبشع".

وأضاف أديب، خلال برنامجه "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين: "إيه التوحش اللي في مصر ده؟! والكمسري ده مفتري"، منوهًا بأن "تلك الواقعة ليس لها مبرر، جايز الكارثة تخلي الناس تبطل توحُّش، لو ما لمناش بعض الدنيا هتولع بنا كلنا".

وأضاف مقدم "الحكاية": "أرجوكم شوية رحمة، نشيل بعض، فين رحمة وهدوء وأصالة المواطن المصري؟!"، متابعًا: "لازم تكون الحادثة دي درس، ويتعلم المسؤولون من تصرف وزير النقل وتحمله المسؤولية، تخيلوا حالته وهو داخل شارع القتيل".

يُذكر أن وزارة النقل أصدرت بيانًا عقب الحادث، قالت فيه: "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره؛ ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفّي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف إلى مستشفى طنطا".

وفي السياق ذاته، تحفظت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم الإثنين، على رئيس القطار، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مستشفى طنطا الجامعي، بوصول شابَّين؛ أحدهما جثة هامدة والآخر مصاب، عقب سقوطهما من على متن قطار بقرية دفرة، التابعة لمركز طنطا.

ومن جانبها، أعلنت الهيئة القومية لسكك حديد مصر أنه تم التحفظ على رئيس قطار ٩٣٤ مكيف الإسكندرية- الأقصر بمعرفة شرطة السكة الحديد، وجارٍ عرضه على النيابة العامة بمدينة طنطا، وذلك بعد نزول راكبَين من القطار في أثناء سيره.

واتخذت الهيئة قرارًا بوقف رئيس القطار وكمسري القطار لحين انتهاء التحقيق معهما في النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك: