إعلان

"الإسكان الاجتماعي": نعمل على تنفيذ 600 ألف وحدة سكنية بـ190 مليار جنيه

11:27 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
"الإسكان الاجتماعي": نعمل على تنفيذ 600 ألف وحدة سكنية بـ190 مليار جنيه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قالت المهندسة مي عبد الحميد، المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري، إن الدولة تستهدف إنشاء مليون وحدة سكنية حتى عام 2024، مشيرة إلى أنه يتم العمل حاليًّا على تنفيذ 600 ألف وحدة سكنية، وتم الانتهاء من نحو 400 ألف وحدة سكنية في الـ27 محافظة بتكلفة ما يقرب من 190 مليار جنيه.

وأضافت عبد الحميد، خلال حوارها مع برنامج "مساء دي إم سي"، اليوم الإثنين، أن الدولة صرفت نحو 100 مليار جنيه على مشروع الإسكان الاجتماعي، موضحةً أنه تم استخدام آلية التمويل العقاري لإعادة استثمار الأموال في بناء وحدات أخرى، والذي يسهم في جزء من ثمن الوحدة.

وأشارت المدير التنفيذي لصندوق الإسكان الاجتماعي ودعم التمويل العقاري إلى أن العميل يدفع مقدمًا لثمن الوحدة، والوحدات التي يتم طرحها على 3 سنوات، يتم دفع أقساط ربع سنوية، مؤكدًا أن الموازنة العامة للدولة ضخت للصندوق نحو 3.5 مليار جنيه من حصيلة بيع وحدات وأراضي هيئة المجتمعات العمرانية، التي تبيع لكل القطاعات غير الإسكان الاجتماعي.

يُذكر أن المهندس صلاح حسن، نائب رئيس صندوق الإسكان الاجتماعي والتمويل العقاري، قال إنه تم تنفيذ 600 ألف وحدة سكنية بتكلفة بلغت 100 مليار جنيه، وتم الانتهاء من 400 ألف وحدة سكنية، وجار تنفيذ 200 وحدة جديدة، ومن المقرر الانتهاء منها مع حلول العام المقبل، وَفق البرنامج الزمني لهم.

فيديو قد يعجبك: