إعلان

وزير التعليم العالي عن الجامعات التكنولوجية: توفر العمل للطالب فور تخرجه

11:25 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
وزير التعليم العالي عن الجامعات التكنولوجية: توفر العمل للطالب فور تخرجه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي، إن الجامعات التكنولوجية هي نموذج ومسار جديد للتعليم في مصر بخلاف تعليم الجامعات الخاصة والأهلية والحكومية.

وأضاف عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية لميس الحديدي ببرنامج "القاهرة الآن"، المُذاع عبر فضائية "الحدث"، مساء اليوم الإثنين، أن نموذج الجامعات التكنولوجية يُحاكي احتياجات الدولة في قطاعات الصناعة والتدريب والتنمية؛ وهي سبب تفوق ألمانيا والصين، والعالم كله يتجه إليها.

وذكر وزير التعليم العالي أن الجامعات التكنولوجية تقد تعليمًا غير نمطي، يوفر فرصة عمل للطالب في ثاني يوم من تخرجه، بالإضافة إلى تدريبه في المصانع خلال فترة الدراسة.

وأشار الوزير إلى إنشاء هذه الجامعات داخل تجمعات صناعية، وهناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي ورئيس الوزراء مصطفى مدبولي، بإنشاء 27 جامعة تكنولوجية خلال المرحلة المقبلة.

يُذكر أن وزير التعليم العالي أكد الانتهاء من إنشاء وتشغيل 3 جامعات تكنولوجية وبداية التدريس بها في العام الدراسي الحالي (2019- 2020)، وهي جامعة القاهرة الجديدة التكنولوجية وجامعة الدلتا التكنولوجية بقويسنا وجامعة بني سويف التكنولوجية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان