إعلان

"حادث فردي لن نسمح بتكراره".. وزير النقل معلقًا على قفز شابَّين من قطار طنطا

10:09 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
"حادث فردي لن نسمح بتكراره".. وزير النقل معلقًا على قفز شابَّين من قطار طنطا

كتبت- سحر عزام:

قال اللواء كامل الوزير وزير النقل، إن إجبار كمسري قطار رقم 934 الإسكندرية- الأقصر، اليوم، شابَّين على النزول من القطار في أثناء مسيره؛ لامتناعهما عن دفع التذكرة، هو حادث فردي وسيُحاسب الكمسري بمنتهى الشدة والقسوة.

وأضاف الوزير، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن وزارة النقل لن تسمح بتكرار هذا الحادث مرة أخرى، ولا تقبل أن يتسبب عامل في الوزارة في وفاة أي فرد من أفراد الشعب المصري، وأن الوزارة حريصة على أمن وسلامة المواطنين وتقديم خدمة متميزة لهم، لافتًا إلى أن الكمسري كان عليه تحرير محضر للشابَّين؛ لاستقلالهما القطار دون تذكرة وتسليمهما إلى شرطة النقل والمواصلات في أقرب محطة.

وأشار وزير النقل إلى تقديمه اعتذارًا غدًا إلى أسرة المتوفي في الحادث محمد عيد، في شبرا الخيمة، وتقديم واجب العزاء لها، وزيارة المصاب في الحادث في مستشفى طنطا.

يُذكر أن وزارة النقل أصدرت بيانًا عقب الحادث، قالت فيه: "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره؛ ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفّي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف إلى مستشفى طنطا".

وفي السياق ذاته، تحفظت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم الإثنين، على رئيس القطار، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مستشفى طنطا الجامعي، بوصول شابَّين؛ أحدهما جثة هامدة والآخر مصاب، عقب سقوطهما من على متن قطار بقرية دفرة، التابعة لمركز طنطا.

فيديو قد يعجبك: