إعلان

"تدخلكم استفز الرأي العام".. علي خير مهاجمًا وزير النقل والحكومة بسبب حادث قطار طنطا

09:14 م الإثنين 28 أكتوبر 2019
"تدخلكم استفز الرأي العام".. علي خير مهاجمًا وزير النقل والحكومة بسبب حادث قطار طنطا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علَّق الإعلامي محمد علي خير، على حادث سقوط راكبين من قطار "vip -934" مكيف، "الإسكندرية- الأقصر" بالقرب من قرية دفرة التابعة لمركز طنطا؛ بسبب عدم وجود تذكرة بحوزتهما، ما أدى إلى مصرع أحدهما، وتعرض الثاني إلى إصابات بالغة.

وقال خير، خلال برنامجه "المصري أفندي"، المُذاع عبر فضائية "القاهرة والناس"، مساء اليوم الإثنين، إن البيان الصادر من النيابة العامة بالغربية، والتي وجهت خلاله تهمة القتل العمد إلى مشرف القطار بعد إجباره شابَّين على القفز من داخل القطار في أثناء سيره في قرية دفرة التابعة لمركز طنطا؛ لعدم قدرتهما على سداد ثمن التذاكر، ما أسفر عن مصرع أحدهما وإصابة الآخر بكسور؛ ينسف الرواية الرسمية الصادرة من وزارة النقل ومجلس الوزراء.

وأضاف مقدم "المصري أفندي": "الناس تتساءل بعفوية وإنسانية: هل يجوز قتل مواطنَين لا يمتلكان 70 جنيهًا ثمن تذكرة القطر؟"، مضيفًا: "رواية شهود العيان أكدت الواقعة والنيابة العامة أخذت بأقوالهم".

وتابع خير: "بعد بيان النيابة العامة تصبح الرواية الرسمية هي والعدم سواء، وكنت أربَأ بوزير النقل ورئاسة مجلس الوزارء إصدار بيان يحكي واقعة لم تحدث، ليه بتنفوا تهمة عن قاتل أو حَد حاول القتل؟! بدل البيان كنتم رفعتم إيديكم عن الواقعة وسيبتم الموضوع للنيابة العامة؟! هوه انتم كنتم معاهم؟! تدخلكم استفز الرأي العام".

يُذكر أن وزارة النقل أصدرت بيانًا عقب الحادث، قالت فيه: "أثناء قيام رئيس القطار بمطالبة اثنين من الركاب بدفع قيمة الأجرة امتنعا، وأثناء تهدئة القطار بمحطة دفرة؛ لوجود عطل بنظام الإشارات بالمحطة، نزل الراكبان من القطار أثناء مسيره؛ ما أدى إلى سقوط أحدهما أسفل عجلاته وتوفّي في الحال، وأصيب الراكب الآخر، ونقلتهما الإسعاف إلى مستشفى طنطا".

وفي السياق ذاته، تحفظت الأجهزة الأمنية بالغربية، اليوم الإثنين، على رئيس القطار، وتلقى اللواء محمود حمزة مدير أمن الغربية، إخطارًا من مستشفى طنطا الجامعي، بوصول شابَّين؛ أحدهما جثة هامدة والآخر مصاب، عقب سقوطهما من على متن قطار بقرية دفرة، التابعة لمركز طنطا.

فيديو قد يعجبك: