إعلان

"سوريا الديمقراطية": 5 كيلومترات المسافة الفاصلة بين موقع البغدادي وتركيا

11:47 م الأحد 27 أكتوبر 2019
"سوريا الديمقراطية": 5 كيلومترات المسافة الفاصلة بين موقع البغدادي وتركيا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال رياض درار، الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية، إن المنطقة التي وجد بها زعيم تنظيم داعش أبو بكر البغدادي مقتولًا اليوم في عملية عسكرية أمريكية، تديريها منظمة حراس الدين، المنشقة عن "النصرة"، والتي لم تبايع تنظيم داعش.

وأضاف درار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن مكان البغدادي كان يبعد 5 كيلومترات عن الحدود التركية، وأن أنقرة كانت تدير هذه المنطقة من الخلف، لافتًا إلى أن الخلايا النائمة لـ"داعش" قد تلجأ إلى عمليات انتقامية في سوريا خلال المرحلة المقبلة ردًّا على مقتل البغدادي.

وتابع الرئيس المشترك لمجلس سوريا الديمقراطية بأن مجلس سوريا الديمقراطية لديه أكثر من 12 ألف مقاتل يحرسون أماكن احتجاز الإرهابيين، معربًا عن رغبته في تسليم العناصر الأجنبية الداعشية من هؤلاء المحتجزين إلى دولهم.

جدير بالذكر أن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أعلن، اليوم الأحد، مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبي بكر البغدادي، في عملية عسكرية نفذتها الولايات المتحدة بمحافظة إدلب السورية، حيث كان يختبئ.

وقال ترامب، في مؤتمر صحفي من البيت الأبيض: إن البغدادي قتل نفسه وأطفاله بعد أن فجَّر حزامه الناسف، بينما كان يحاول الفرار عبر نفق من إحدى البلدات في سوريا، مضيفًا: "كان يركض في نهاية نفق يبكي ووراءه ثلاثة من أطفاله، خلال ملاحقة الكلاب البوليسية له خلال العملية التي قُتل فيها مع معاونيه".

فيديو قد يعجبك: