إعلان

أستاذ علوم سياسية: إعلان مقتل البغدادي هدفه تحسين صورة أمريكا عقب الانسحاب من سوريا

11:48 ص الأحد 27 أكتوبر 2019
أستاذ علوم سياسية: إعلان مقتل البغدادي هدفه تحسين صورة أمريكا عقب الانسحاب من سوريا

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

أكد الدكتور إكرام بدر الدين، أستاذ العلوم السياسية: إن مقتل زعيم تنظيم داعش الإرهابي أبو بكر البغدادي، الهدف منه تحسين صورة الولايات المتحدة أمام العالم، خاصة بعد انسحاب القوات الأمريكية من شمال سوريا، مشيرًا إلى أن هناك أنباء تم تداولها في الفترة الأخيرة عن هروب إرهابيين من السجون السورية نتيجة العدوان التركي.

وأضاف "بدر الدين" في مداخلة هاتفية لفضائية "اكسترا نيوز" اليوم الأحد، أن توقيت مقتل "البغدادي" من حيث الزمن له دلالة، وذلك مع قرب الانتخابات الرئاسية في أمريكا، وفترة يواجه فيها الرئيس الأمريكي دونالد ترامب بعض المشكلات القضائية والقانونية ومشكلات في الداخل الأمريكي.

وتابع، أن خطورة تنظيم داعش الإرهابي هو تمدده في عدة دول عربية، أبرزها سوريا والعراق وليبيا، فهذا التنظيم مسؤول بشكل كبير عن ارتكاب العديد من المجازر وقتل المدنيين وإجراءات اتخذت ضد المختلفين في الدين، مؤكدًا أن مقتل البغدادي سيؤثر سلبًا على تنظيم داعش لفترة زمنية، ولكنه لن ينهار تمامًا وسيظل قائمًا وقد يأتي شخص آخر يخلف البغدادي.

وكانت تقارير إعلامية أمريكية أفادت بمقتل البغدادي في عملية خاصة نفذتها القوات الأمريكية في محافظة إدلب السورية، أمس السبت.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان