إعلان

بسبب الأمطار.. الحكومة تناشد أهالي الدلتا عدم الخروج الجمعة إلا للضرورة

09:51 م الأربعاء 23 أكتوبر 2019
بسبب الأمطار.. الحكومة تناشد أهالي الدلتا عدم الخروج الجمعة إلا للضرورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

ناشد المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، المواطنين في محافظات الدلتا، عدم الخروج من المنزل يوم الجمعة المقبل إلا للضرورة؛ منعًا للتكدسات المرورية، وذلك مع توقعات هيئة الأرصاد الجوية بطقس سيئ على هذه المحافظات وسقوط أمطار غزيرة.

وقال سعد، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، إنه تم الاستعداد لمواجهة الأمطار المتوقع سقوطها على محافظات الدلتا الجمعة المقبل، وذلك من خلال التأكد من عمل شبكات الصرف بكفاءة وكذلك بتوفير عربات لشفط المياه في الأماكن المنخفضة والتجمعات، لافتًا إلى أن غدًا سيكون يوم دراسة وعمل عادي في محافظات القاهرة الكبرى، وذلك بعد منح المدارس والجامعات في هذه المحافظات إجازة اليوم.

وأضاف المتحدث باسم مجلس الوزراء أن غرق العديد من الشوارع أمس في مياه الأمطار كان نتيجة ظروف خارجة عن إرادة الحكومة ويمكن أن تتعرض لها أية دولة في العالم؛ وذلك نتيجة افتقاد شوارع القاهرة شبكات صرف الأمطار وسقوط أمس كميات كبيرة من الأمطار في مدى زمني قصير.

يُذكر أن الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية، حتى يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى أن تحسُّن حالة الطقس سيكون بداية الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: