إعلان

"الكهرباء": غزارة الأمطار منعت الطوارئ من الوصول إلى بعض مناطق انقطاع التيار

09:20 م الثلاثاء 22 أكتوبر 2019
"الكهرباء": غزارة الأمطار منعت الطوارئ من الوصول إلى بعض مناطق انقطاع التيار

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد خميس:

قال الدكتور أيمن حمزة، المتحدث باسم وزارة الكهرباء، إن سوء الأحوال الجوية أدَّى في بعض الأوقات إلى سقوط بعض الأشجار على الخطوط الهوائية وحدث تلامس في أسلاك الكهرباء؛ ولكن فرق الطوارئ منتشرة في كل الأماكن، مشيرًا إلى أن بعض الأماكن التي شهدت غمرًا بالمياه؛ مثل نفق العروبة ونفق الميرغني ومدينة نصر، كانت تعوق سرعة الطوارئ أن تتجه إليها.

وأضاف حمزة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الثلاثاء، أن انقطاع التيار الكهربائي بسبب الأمطار كان في أماكن مختلفة؛ مثل العروبة ومصر الجديدة، موضحًا أن الجديد في شبكات الكهرباء أن كل الأماكن أصبح لها أكثر من مصدر للكهرباء؛ وبالتالي فإن هناك بدائل تتم الاستعانة بها، وفرق الطوارئ لديها مولدات احتياطية تمكنها في حالة تعذر أو تأخر الإصلاح أن تتم الاستعانة بها لحين الإصلاح.

وأشار المتحدث باسم وزارة الكهرباء إلى أن غرف العمليات بكل شركات الكهرباء في حالة طوارئ؛ لمتابعة الموقف أولًا بأولًا، موضحًا أن انقطاع التيار الكهرباء في بعض الأماكن استغرق بين 10 دقائق وساعة؛ على حسب الأماكن، وأكثر المناطق التي شهدت انقطاعًا في التيار الكهربائي هو منطقة العبور ومصر الجديدة.

وتابع حمزة بأن غرف العمليات قائمة على كل المستويات سواء الشركة القابضة أو شركة التوزيع أو الإدارة كلها، وتتم متابعة الموقف لإحداث تدبير على الخطوط البديلة؛ لتغذية ضخ الكهرباء بصفة عامة.

يُذكر أن الدكتور إبراهيم عطا، المتحدث باسم الهيئة العامة للأرصاد الجوية، قد أكد استمرار حالة عدم الاستقرار في الأحوال الجوية على جميع أنحاء الجمهورية، حتى يوم الجمعة المقبل، مشيرًا إلى أن تحسُّن حالة الطقس ستكون بداية الأسبوع المقبل.

فيديو قد يعجبك: