إعلان

قائد القوات البحرية: طوَّرنا سلاحنا من تكنولوجيا الثمانينيات إلى 2016 في 3 سنوات

11:33 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
قائد القوات البحرية: طوَّرنا سلاحنا من تكنولوجيا الثمانينيات إلى 2016 في 3 سنوات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال الفريق أحمد خالد حسن سعيد، قائد القوات البحرية، إن تطوير التسليح يبدأ بتقدير الموقف على مستوى القيادة السياسية عندما تستشعر تعرُّض الأمة المصرية والوطن لتهدد إماكنياته وقدراته؛ لذا كان التطوير بكل أفرع القوات المسلحة الآن ضرورة لمواجهة التحديات، وذلك حتى يكون تقدير الموقف واتخاذ القرار متوافقًا مع توفير الإماكنيات وتنويع التسليح.

وأضاف خالد، خلال لقاء خاص مع برنامج "كل يوم" المذاع عبر فضائية "one"، مساء اليوم الإثنين، أن قدرات القوات البحرية انتقلت وقفذت 35 سنة في 3 سنوات فقط (من تكنولوجيا الثمانينيات إلى تكنولوجيا عام 2016)، مشيرًا إلى أن ذلك مجهود القيادة العامة والقوات البحرية، والأمر مشمول به القوات المسلحة بالكامل.

وتابع قائد القوات البحرية بأن طالب الكلية البحرية يخوض تدريبات في البحر تتخللها ممارسة ما تعلمه من مناهج تعليمية؛ لتكسبه في النهاية قدرات احترافية.

جدير بالذكر أن القوات المسلحة المصرية تحتفل بالعيد الـ52 للقوات البحرية، والذي يتواكب مع الدور البطولي لرجال البحرية المصرية في إغراق المدمرة إيلات عام 1967، وتنفيذ عديد من الأعمال البطولية خلال معارك الاستنزاف وحرب أكتوبر، والتي غيرت في مفاهيم واستراتيجيات الحروب البحرية الحديثة.

فيديو قد يعجبك: