إعلان

السنيورة: يجب تشكيل حكومة لبنانية جديدة مصغرة لتنفيذ القرارات الإصلاحية

10:31 م الإثنين 21 أكتوبر 2019
السنيورة: يجب تشكيل حكومة لبنانية جديدة مصغرة لتنفيذ القرارات الإصلاحية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- سحر عزام:

قال فؤاد السنيورة، رئيس وزراء لبنان الأسبق، إن القرارات التي اتخذتها الحكومة اللبنانية برئاسة سعد الحريري، لمواجهة الاحتجاجات الشعبية الأخيرة، جيدة، على الرغم من كونها غير كافية وتأخرت كثيرًا لمواجهة المخاطر الاقتصادية التي تهدد لبنان.

وأضاف السنيورة، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الإثنين، أن لبنان يفتقد النمو الاقتصادي اللازم لتحسين المستويات المعيشية للمواطنين ولمواجهة المخاطر الاقتصادية والمالية، لافتًا إلى أهمية تشكيل حكومة جديدة مصغرة لا يتعدى عدد أعضائها 14 عضوًا برئاسة سعد الحريري، تلتزم بتنفيذ القرارات التي اتخذتها الحكومة اليوم.

وتابع رئيس وزراء لبنان الأسبق بأن بلاده تعيش لحظة وطنية مهمة بخروج اللبنانين من الشمال إلى الجنوب في الساحات العامة بمعزل عن انتماءاتهم الطائفية والمذهبية؛ احتجاجًا على تردي الأوضاع المعيشية.

يذكر أن لبنان شهد منذ الخميس الماضي مظاهرات شارك فيها الآلاف من المواطنين؛ احتجاجًا على تردّي الأوضاع الاقتصادية والمعيشية، في واحدة من أكبر الاحتجاجات التي يشهدها لبنان منذ سنوات. وأعلن سعد الحريري رئيس وزراء لبنان، قائمة الإصلاحات الاقتصادية التي أقرتها حكومته الائتلافية لنزع فتيل الأزمة، والتي تضمنت إلغاء ضرائب جديدة وخفض رواتب كبار المسؤولين إلى النصف.

فيديو قد يعجبك: