إعلان

سفير مصر في لبنان يكشف أحوال الجالية بعد تظاهرات بيروت

11:58 م الجمعة 18 أكتوبر 2019
سفير مصر في لبنان يكشف أحوال الجالية بعد تظاهرات بيروت

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

قال السفير نزيه النجاري، سفير مصر في لبنان، إن الجالية المصرية في لبنان في حدود 40 ألف، وليس لديهم أي مشكلات ولا يوجد قلق عليهم، موضحًا أن المصريين الذين يتواجدون في لبنان بصفة السياحة هم من يريدون العودة إلى مصر.

وأشار نزيه، في مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الجمعة، إلى أن هناك نحو 100 مصري يتواجدون في لبنان للسياحة تواصلوا معهم لمساعدتهم في العودة إلى مصر، موجهًا رسالة إلى المصريين: "متقلقوش مفيش حاجة في لبنان مهددة للحياة".

وأضاف السفير المصري، أن من يتواجد في فندقه، أو يتجول حوله، لا يتعرض لأي شيىء يهدد حياته، موضحا أنه تم توفير أكثر من وسيلة مواصلات وتأمين حتى يصل السياح المصريين إلى مطار بيروت، حيث أن طريق المطار كان مغلقا، وتم فتحه منذ قليل.

وشهدت الشوارع اللبنانية منذ الصباح خروج آلاف اللبنانيين يطالبون بإسقاط الحكومة، وذلك بسبب سوء وضعهم الاقتصادي، وتدني مستوى الخدمات، مثل انقطاع التيار الكهربائي، وقلة الدولار وهو العملة المستخدمة في لبنان، فضلا عن فشل الحكومة في التعامل مع الحرائق التي اجتاحت عدد من المناطق منذ عدة أيام.

فيديو قد يعجبك: