إعلان

وكيل الوطنية للصحافة: العدوان التركي على سوريا ينذر بعواقب وخيمة- فيديو

10:21 ص الأحد 13 أكتوبر 2019
وكيل الوطنية للصحافة: العدوان التركي على سوريا ينذر بعواقب وخيمة- فيديو

كتب- محمد خميس:

قال الكاتب الصحفي عبدالله حسن، وكيل أول الهيئة الوطنية للصحافة، إن القمة الأخيرة التي استضافتها مصر مع رئيسي قبرص واليونان كانت قمة مهمة جدًا، مشيرًا إلى أن توقيت القمة كان صعب، حيث إن المنطقة تشهد أحداثا متلاحقة، ما بين عمليات إرهابية والمخططات التركية واعتدائها الأخير على سوريا واحتلالها جزءًا منها.

وأضاف "حسن" في مداخلة هاتفية لبرنامج "صباح الخير يا مصر" على التلفزيون المصري، اليوم الأحد، أن الأحداث في المنطقة مؤشر على أن التعاون الوثيق بين مصر وقبرص واليونان له أهمية كبيرة جدًا، موضحًا أن أردوغان جُن جنُونه عقب ظهور الغاز في حقل ظهر، لأنه كان يتطلع لأن يكون الزعيم في المنطقة، ويعيد إحياء الإمبراطورية العثمانية الجديدة، وهو ما تسبب في استمرار موقفه العدائي تجاه مصر.

وأشار إلى أن أردوغان هو الوحيد في العالم الذي لم يعترف بثورة 30 يونيو، وهو مؤشر خطير جدًا، مؤكدًا أن الاجتماع الطارئ في الجامعة العربية، أمس، أدان العدوان التركي غير المبرر على سوريا، والذي ينذر بعواقب على المنطقة كلها.

وتابع أن الموقف العربي أمس كان قويا والدول العربية بدأت تتخذ إجراءات لوقف التعاون الاقتصادي والتجاري مع تركيا والذي يكون له آثار على الأوضاع الداخلية في تركيا.

فيديو قد يعجبك: