إعلان

أبو هشيمة: "الجزيرة مؤسسة مدنية فكيف يتم التحقيق مع علي سالم بتهمة التخابر؟!"

12:11 ص الأحد 13 أكتوبر 2019
أبو هشيمة: "الجزيرة مؤسسة مدنية فكيف يتم التحقيق مع علي سالم بتهمة التخابر؟!"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

علَّق رجل الأعمال أحمد أبو هشيمة، على مزاعم قطرية باعتقال خلية من كبار موظفي فضائية "الجزيرة" تضم مصريَّين ولبناني، تخابرت مع أجهزة مصرية وسعودية بتمويل من أبو هشيمة؛ لقرصنة بث "بي إن سبورت" وإنشاء منصة بديلة لها.

وقال أبو هشيمة، خلال حواره مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء السبت، إن توجيه اتهام بالتخابر للمهندس المصري علي سالم مدير قطاع التشغيل الفني بالجزيرة الرياضية، هو "قمة الإفلاس".

وأضاف: "تخابر عشان عقد عمل؟! عقد عمل يتحول إلى قضية تخابر، قناة (بي إن سبورت) مؤسسة مدنية تجارية، همَّ كده اعترفوا إنهم مؤسسة عسكرية مخابراتية".

وقال أبوهشيمة إن "المهندس علي سالم، رجل من أهم الكوادر المصرية، تم انتدابه من التليفزيون المصري للمشاركة في إنشاء فضائية الجزيرة الرياضية، وعلى مدى 16 عامًا من التفاني في العمل أصبح أهم الكوادر في المحطة".

ولفت أبو هشيمة إلى أن المحكمة السويسرية قامت بالتحقيق في تهمة فساد حول عقد تم توقيعه بين "فيفا" و"بي إن سبورت" يتهم جيرون فالكا، مدير التسويق بـ"فيفا"، بتلقِّي رشوة من رجل الأعمال القطري ناصر الخليفي، وشخصية سياسية رفيعة المستوى؛ للتوقيع لفضائية "بي إن سبورت" باحتكار الفعاليات الرياضية التي ينظمها "فيفا" وبثّها مقابل اشتراك، وشمل العقد كل الدول العربية ما عدا ثلاث دول بالمنطقة؛ هي: إسرائيل وإيران وتركيا.

وتابع رجل الأعمال: "إن فريقًا مصريًّا بريطانيًّا قانونيًّا بجانب منظمة العمل الدولية وعدد من المنظمات المعنية بحقوق الإنسان، ستتقدم بدعوات ضد قطر وقناة (بي إن سبورت) للإفراج عن المتهمين"، مضيفًا: "كرامة المصريين في الخارج من كرامة 100 مليون مصري، وده ظلم بيّن.. (الجزيرة) عايزة تعمل استعمار رياضي سياسي للتأثير على الرأي العام العربي".

ووجَّه أبو هشيمة رسالة إلى المعتقلَين المصريَّين في قطر دون وجه حق، علي سالم ووليد عبد العزيز، قائلًا: "القيادة السياسية وكل مؤسسات الدولة والشعب المصري واقفين معكم، فكرامتكم من كرامتنا، فقد تعرضتم لظلم واضح رغم تاريخكم المشرف، وحقكم مش هيضيع".

فيديو قد يعجبك: