إعلان

موسى مصطفى: "كلنا مع السيسي لو رشَّح نفسه لفترة جديدة" - فيديو

11:06 م الأربعاء 09 يناير 2019
موسى مصطفى: "كلنا مع السيسي لو رشَّح نفسه لفترة جديدة" - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال موسى مصطفى موسى، المرشح الرئاسي السابق رئيس حزب الغد، إنه ترشح الفترة الماضية للانتخابات الرئاسية طبقًا لفكره.
وأوضح موسى، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الأربعاء، أن الحزب له رؤية، قائلًا: "إذا ترشَّح أشخاص على قدر كبير من الوطنية للانتخابات الرئاسية طبعًا هاترشَّح لخوض الانتخابات، ونحن الآن نساند الرئيس السيسي ونؤيده".
وبشأن إجراء تعديل في الدستور ومدّ فترة الرئاسة، أكد المرشح الرئاسي السابق أنه أمر مطلوب، قائلًا: "لكن يجب تعديل بعض المواد، وهل ستتم إعادة مجلس الشورى، وإجراء تعديلات في مواد التعددية في الانتخابات؟ لكني ضد مقال ياسر رزق بخصوص تعديل الدستور بشكل مفصل على شخص معين، والرئيس السيسي نفسه يرفض هذه الفكرة أو التعديل بهذا الشكل".
وأضاف موسى أنه إذا حدثت هذه التعديلات والرئيس السيسي رشَّح نفسه "كلنا هنبقى معه مفيش كلام"، ولا يوجد ما يمنع ذلك، ونغير المدة الرئاسية لتصبح 6 سنوات، لكن لا نجري تعديلات تفصيلية في مواد الدستور في فترة حكم الرئيس الحالية، لأن ذلك ليس في مصلحة المصريين ومصر، والرئيس لن يقبل بذلك.
وأشار رئيس حزب "الغد" إلى أنه لابد من إجراء دراسة دقيقة للتعديلات الدستورية عن طريق كبار المستشارين في الدولة، وتُقدم لمجلس النواب، ويتم إجراء استفتاء شعبي، متابعًا: "كما تغير الدستور بعد فترة حكم الإخوان يتغير تاني، إيه المشكلة؟!".

فيديو قد يعجبك: