إعلان

وزير البترول يكشف عن موعد رفع الدعم نهائيًّا عن المحروقات

11:17 م الإثنين 07 يناير 2019
وزير البترول يكشف عن موعد رفع الدعم نهائيًّا عن المحروقات

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حسن مرسي:

أكد المهندس طارق الملا، وزير البترول، أنه من المتوقع رفع الدعم نهائيًّا عن المحروقات وَفق الخطة المستهدفة بحلول عام 2020، موضحًا أن أسعار بنزين 80 و92 لن يتم المساس بها أو إجراء أي تحريك عليها حتى نهاية العام المالي الحالي الذي ينتهي في 30 يونيو المقبل.

وأشار الملا، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي عمرو أديب، ببرنامج "الحكاية" المُذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الإثنين، إلى أن الدولة تدعم المحروقات بـ90 مليار جنيه خلال العام المالي الحالي، موضحًا أنه حتى نهاية السنة المالية 30 يونيو 2019 لن يتم تعميم تجربة التسعير التلقائي على بنزين 80 و92، لافتًا إلى أن الأمر الذي سيتم تطبيقه على بنزين 95 سيكون تجربة تتم مراقبتها ومتابعتها وتقييمها، معقبًا: "احنا مش عايزين نصعَّب الأمور على الناس.. هنطبق الآلية للوقوف على سلبياتها، وإحنا لسّه في سنة أولى من التجربة".

وتابع وزير البترول: "لن يتم إلغاء بنزين 80 أو 92، أو تطبيق التسعير التلقائي عليهما خلال الفترة الحالية"، مشيرًا إلى أنه سيتم تشكيل لجنة من قطاعات البترول ووزارة المالية، لوضع المعايير الخاصة بالتسعير التلقائي لبنزين 95 كل 3 أشهر، لافتًا إلى أنه سيتم التسعير وَفق سعر برنت النفط العالمي.

وأكد الملا أن بنزين 95 يمثل 3% فقط من مبيعات محطات البنزين، منوهًا بأن قرار تحرير تسعير المواد البترولية قرار مصري خالص.

فيديو قد يعجبك: