إعلان

السيسي في افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الجديدة: "ربنا حافظ مصر" -فيديو

07:43 م الإثنين 07 يناير 2019
السيسي في افتتاح مسجد وكاتدرائية العاصمة الجديدة: "ربنا حافظ مصر" -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي، أمس الأحد، مسجد الفتاح العليم وكاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الجديدة، تزامنًا مع احتفال الأقباط بأعياد الميلاد، بحضور عدد من القادة وكبار المسؤولين من الدول العربية والإسلامية والأجنبية، بينهم الرئيس الفلسطيني محمود عباس.

وتؤكد تلك الافتتاحات حرص الرئيس السيسي على ترسيخ مبدأ الإخاء والتعايش السلمي والتعاون وقبول الآخر، بوجود الكنيسة والمسجد جنبًا إلى جنب في جميع المدن والتجمعات السكنية الجديدة التي تقيمها الدولة.

وأقيم المسجد بمدخل العاصمة الإدارية الجديدة على مساحة 5445 ألف متر مربع تقريبًا. والسعة الإجمالية للمسجد والمصلى اليومي والساحة المكشوفة تَسَع نحو 17 ألف مصلٍّ. وتبلغ مساحة صحن المسجد 6325 مترًا مربعًا، ويتسع لعدد 6300 مصلٍّ، وله 5 مداخل رئيسية، بالإضافة إلى مدخلين للسيدات.

وتعد كاتدرائية ميلاد المسيح بالعاصمة الإدارية الأكبر في الشرق الأوسط، حيث تسع 8200 فرد، وهي عبارة عن طابق أرضي وصحن ومنارة بارتفاع 60 مترًا.

وتقع الكاتدرائية الجديدة على مساحة 15 فدانًا (نحو 63 ألف متر مربع) وتتضمن هذه المساحة مقر الكاتدرائية الذي يمتد لـ7500 متر مربع، وكنيسة "الشعب"، إضافة إلى مبنى المقر البابوي، وصالة استقبال وقاعة اجتماعات ومكاتب إدارية.

وترأس بابا الأقباط تواضروس الثاني "القداس" مساء أمس الأحد في الكاتدرائية الجديدة. واعتاد الرئيس السيسي حضور "قداس الميلاد" منذ تم انتخابه رئيسًا عام 2014، ليصبح أول رئيس مصري يقوم بذلك.

وكان السيسي، قد بعث، أمس الأحد، ببرقية تهنئة إلى البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية بطريرك الكرازة المرقسية، أعرب فيها عن تهانيه للأقباط بمناسبة الاحتفال بعيد الميلاد، مؤكدًا "روح الأخوة والمحبة وروابط الوحدة والتآلف التي تسود شعب مصر العظيم وتجمع بين أبنائه مسلمين وأقباط على مر التاريخ.. ربنا حافظ مصر بأهلها الطيبين".

فيديو قد يعجبك: