إعلان

خبير أمني: الشهيد مصطفى عبيد أبطل قنبلتَين وضحَّى بحياته لإنقاذ المئات - فيديو

12:17 ص الإثنين 07 يناير 2019
خبير أمني: الشهيد مصطفى عبيد أبطل قنبلتَين وضحَّى بحياته لإنقاذ المئات - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال اللواء مجدي البسيوني، الخبير الأمني، إن أي مواطن يعثر على جسم غريب به أسلاك عليه أن يُبلغ قوات الشرطة سريعًا، حتى لو كانت في النهاية عبارة عن "لعبة أطفال"، مطالبًا المواطنين بعدم الاستهانة من أي شيء بسيط، فقد يكون عبوة ناسفة في النهاية.
وأكد البسيوني، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، اليوم الأحد، أن الشرطة لم تتأخر في الوصول إلى المكان الذي وجدت به العبوات الناسفة، موضحًا أن الرائد مصطفى عبيد الذي استشهد عندما قام بتفكيك العبوة الناسفة كانت نسبة النجاح في إبطالها 2%، وضحَّى بنفسه.
وأوضح الخبير الأمني أن الرائد الشهيد مصطفى عبيد نجح في إبطال عبوتَين ناسفتَين، بينما انفجرت به العبوة الثالثة، وضحَّى بروحه لينقذ  مئات الأشخاص، كاشفًا عن أنه واجه صعوبة في تفكيك تلك العبوة وشعر بخطورة الأمر وأطلق الشهادة حينها، وهذه قمة التضحية.
وطالب البسيوني بضرورة توفُّر الحس الأمني لدى المواطن العادي، من خلال الاستشعار بوجود خطر، وهو ما تمثل في ما قام به الشيخ سعد عسكر، مقيم شعائر مسجد ضياء الحق بمدينة نصر، الذي أنقذ منطقة عزبة الهجانة من كارثة محققة بعد اكتشافه وجود عبوة ناسفة أعلى المسجد موجههة إلى الكنيسة المقابلة.

فيديو قد يعجبك: