إعلان

"إسكان النواب": مصر تعاني من عشوائيات منذ أكثر من 40 عام - فيديو

10:14 م الخميس 31 يناير 2019
"إسكان النواب": مصر تعاني من عشوائيات منذ أكثر من 40 عام - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان، بمجلس النواب، إن هناك صعوبة من إغلاق المشروعات المخالفة، والتي لم يتم التصالح عليها بسبب عدم توافر شروط السلامة الإنشائية، موضحًا أن مصر تعاني من عشوائيات منذ أكثر من 40 عام.

وأوضح "إسماعيل"، خلال لقائه مع الإعلامي مصطفى بكري، ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد"، اليوم الخميس، أن الحل وراء تغير المادة الخاصة بالتصالح في الدستور، وضع غرامة على من يحاول يغير نشاط العقار من سكني إلى تجاري، وذلك لتقنين أوضاع التخصيص في العقارات المخالفة.

وأضاف أن عدد العقارات المخالفة في مصر نحو 15 مليون وحدة، متساءلًا: "ماذا إذا تم إغلاق هذه المشروعات في المناطق العشوائية، وسط احتياجات المواطن لها، إلى أين سيذهب المواطن؟".

وأكد على أن لا يتم التصالح على أي شخص يقوم بتغيير النشاط من سكني إلى تجاري في المناطق المخططة بالفعل داخل التجمعات السكنية والمدن الجديدة.

وطالب محمد إسماعيل، أمين سر لجنة الإسكان، بمجلس النواب، بأن يتم وضع قيمة الفرق بين غرامة التصالح الحالية والمقترحة في قانون التصالح الجديد لمن يقوم بتغيير النشاط من سكني إلى إداري كوديعة في الصيانة داخل العقار.

فيديو قد يعجبك: