إعلان

نقيب المحامين: ندفع فاتورة التسارع في إنشاء كليات حقوق دون رصد جدواها

11:49 م الثلاثاء 29 يناير 2019
نقيب المحامين: ندفع فاتورة التسارع في إنشاء كليات حقوق دون رصد جدواها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال سامح عاشور، نقيب المحامين، إننا ندفع فاتورة تراكم الأخطاء التي جعلت الدولة تسارع في إنشاء كليات حقوق كثيرة دون رصد جدوى وأماكن ذهاب المحامين المتخرجين حديثًا.
وأضاف عاشور، خلال حواره مع الإعلامي وائل الإبراشي في برنامج "كل يوم" المذاع عبر قناة "one"، اليوم الثلاثاء: "لدينا تراكم عدد كبير من المحامين المتخرجين حديثًا، اللي مابيعرفش يدخل الشرطة أو الطب أو الإعلام بيدخل حقوق، وبتراكم هؤلاء الخريجين لا توجد فرص للعمل في الهيئات القضائية أو النيابية أو في الهيئات القانونية الفنية، مثل الشهر العقاري أو الإعلام، لأنها متعلقة بالموهبة".
وأكد نقيب المحامين أن كثيرًا من الخريجين لكي يثبتوا أنهم مشاركون في المجتمع يلتحقون بالنقابة، يدفعون الاشتراك ولا يمارسون المهنة فعليًّا، بما يشكل عبئًا من حيث المقومات المادية لنقابة المحامين.
وتابع عاشور: "اشترطنا تقديم دليل على مزاولة المهنة فعليًّا، حتى يكون الفرد عضوًا في نقابة المحامين، ومش أي حد يتزنق يشتغل محامي، ويجب أن نحمي حقوق المحامين المشتغلين، ومن حقي المحافظة على هيبة المحاماة".
وفي سياق آخر، شدد نقيب المحامين على رفضه انضمام خريجي التعليم المفتوح إلى نقابة المحامين، قائلًا: "مش هنكون الحيطة المايلة لخريجي التعليم المفتوح"، موضحًا أن نظام التعليم المفتوح نظام خاطئ سياسيًّا واجتماعيًّا ومدمر، وألغاه المجلس الأعلى للجامعات في عام 2012.

فيديو قد يعجبك: