إعلان

وزير التضامن الأسبق: ضبط الأسواق والقضاء على الاحتكار مسؤولية الحكومة

08:19 م السبت 26 يناير 2019
وزير التضامن الأسبق: ضبط الأسواق والقضاء على الاحتكار مسؤولية الحكومة

كتب- حاتم أبوالنور:

قال الدكتور جودة عبد الخالق، أستاذ الاقتصاد عضو المكتب السياسي لحزب التجمع اليساري وزير التضامن الاجتماعي الأسبق، إن على الحكومة اتخاذ قرارات وسياسات لضبط الأسواق والقضاء على الاحتكار، لافتًا إلى أن الحكومة ترفع الراية البيضاء للتجار.

وأضاف عبد الخالق، خلال حواره مع الإعلامي أيمن عدلي، المُذاع عبر التليفزيون المصري، أن نظام عبد الناصر قام بإجراءات اقتصادية حققت بعض التطور السريع والملحوظ وخلقت حراكًا اجتماعيًّا، وزادت من الطبقة الوسطى، وهذا يعد أحد تجليات العدالة الاجتماعية.

وأوضح وزير التضامن الاجتماعي الأسبق أن ثورة يوليو 1952 هي التي أنصفت الطبقة المتوسطة وانتصرت لها بسلسلة من الإجراءات الكثيرة، بدءًا من الإصلاح الزراعي، ومنع الفصل التعسفي للعمال، وتسهيل إجراءات المساكن، ثم مجانية التعليم وبناء القطاع العام وتعيين الخريجين.

وأوضح أستاذ الاقتصاد بجامعة القاهرة: "جمال عبد الناصر أصدر قوانين لها علاقة بالعدالة الاجتماعية، وبعض الإجراءات التي اتخذها في هذا الجانب، أنا شخصيًّا استفدت منها، ولولا هذه الإجراءات ما كنت أكملت تعليمي، وما وصلت إلى ما أنا فيه الآن، لأنني من الفقراء".

وأكد عبد الخالق أن الصدفة لعبت دورًا مهمًّا في حياته الأسرية، تجلت ملامحها في ارتباطه بزوجته كريمة كريم، لافتًا إلى أن هناك العديد من التحديات التي واجهها في مقتبل حياته، وكان حريصًا خلال مواجهة كل التحديات وحلها على الالتزام بمبادئه.

فيديو قد يعجبك: