إعلان

محمد إبراهيم: "المالية" طبَّقت مزايا الدفع الإلكتروني في كل مؤسسات الدولة - فيديو

10:40 م الثلاثاء 22 يناير 2019
محمد إبراهيم: "المالية" طبَّقت مزايا الدفع الإلكتروني في كل مؤسسات الدولة - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال محمد إبراهيم، رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية، إن جميع الجهات الحكومية تدفع كل المستحقات التي عليها إلكترونيًّا.
وأضاف إبراهيم، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، تقديم عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الثلاثاء، أنه تم تحويل التوقيع اليدوي إلى إلكتروني، ووزارة المالية استطاعت تطبيق مزايا الدفع الإلكتروني في كل مؤسسات الدولة، مؤكدًا أنه تم إلغاء نظام الشيكات بين مؤسسات الدولة والوزارات.
وأكد رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية أن مشروع قانون الدفع الإلكتروني لا توجد به مواد لتوقيع غرامات على مَن سيدفع "كاش"، وأن الكاش لم ينعدم من العالم كله، والدفع الإلكتروني يعود بالفائدة على الوطن والمواطن، مشيرًا إلى أن جميع العاملين بالجهاز الإداري للدولة يحصلون على رواتبهم إلكترونيًّا.
وأشار إبراهيم إلى أن الحكومة بدأت في سداد كل مدفوعاتها إلكترونيًّا بداية من 2017، والرئيس عبد الفتاح السيسي وقَّع على آخر شيك حكومي في 2017،  مضيفًا أن نظام الدفع الإلكتروني في مصر آمن، ويتم تأمين النظام على أعلى مستوى من مؤسسات الدولة.
وتابع رئيس وحدة الميكنة بوزارة المالية بأن اللجنة العليا للميكنة تُعقد أسبوعيًّا لحل كل المشكلات التي تواجه الدفع إلكترونيًّا، مشيرًا إلى أن لدينا فريقًا متخصصًا لقياس مخاطر التعاملات المالية الإلكترونية، ولدينا نحو 3180 جهة حكومية في مصر، ويوجد في كل جهة منها موظف مسؤول عن الدفع الإلكتروني، ويكون لديه لابتوب حديث، واتصال بـ"المالية".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان