إعلان

وزير التعليم العالي: السيسي أمر بوضع استراتيجية قومية للذكاء الاصطناعي

11:36 م الأحد 20 يناير 2019
وزير التعليم العالي: السيسي أمر بوضع استراتيجية قومية للذكاء الاصطناعي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة: 
كشف الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالي والبحث العلمي، عن تكليف جديد من الرئيس عبد الفتاح السيسي بوضع استراتيجية مصرية قومية للذكاء الاصطناعي. 
وقال عبد الغفار، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "الحكاية" المذاع عبر فضائية "MBC مصر"، مساء اليوم الأحد، إن العالم دخل في عهد الذكاء الاصطناعي، وفي وقت قريب سيعمل كل شيء بواسطته، ويجب أن تدخل مصر في المنظومة "بدري جدًّا"، حتى لا نتأخر في الحصول على التكنولوجيا، مضيفًا أن يجري حاليًّا بحث تكليف الرئيس مع وزارة الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات وشركاء آخرين. 
   
وأشار وزير التعليم العالي والبحث العلمي إلى أن مصر لها باع طويل في الأبحاث المنشورة عالميًّا في مجال النانو تكنولوجي وصلت إلى 2235 بحثًا خلال العام الحالي، مقارنة بـ1768 بحثًا العام الماضي، متابعًا: "مصر متقدمة في هذا المجال، ومش لازم نعرف كل حاجة، لكن ممكن نتميز في قطاعات معينة ونتقدم بها على مستوى العالم". 
ومن جهة أخرى، ذكر عبد الغفار أن العاصمة الإدارية ستشهد بناء جامعات ليست موجودة في المنطقة، تستقطب طلابًا من الدول المجاورة بما يعزز سياحة التعليم، مشيرًا إلى أن هناك عددًا من الجامعات تعمل حاليًّا في العاصمة الإدارية، وهناك 6 جامعات أخرى ستبدأ العمل العام المقبل.

فيديو قد يعجبك: