إعلان

نقيب الصحفيين: لا أحد ينكر دور الصحافة والإعلام.. و2019 عام التعافي

10:43 م الأربعاء 02 يناير 2019
نقيب الصحفيين: لا أحد ينكر دور الصحافة والإعلام.. و2019 عام التعافي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة: 
قال الكاتب الصحفي عبد المحسن سلامة، نقيب الصحفيين رئيس مجلس إدارة مؤسسة "الأهرام" الصحفية، إنه لا يمكن لأحد إنكار دور الصحافة والإعلام المهم والخطير في الفترة الماضية في دعم مؤسسات الدولة "لكن يجب أن يتعاظم هذا الدور ويتطوَّر". 
وأضاف سلامة، خلال حواره مع برنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الأربعاء، أن معاتبة الرئيس عبد الفتاح السيسي للإعلام تأتي من منطلق علمه بأهميته ورغبته في أن يؤدي دورًا قويًّا. 
وأشار نقيب الصحفيين إلى أنه يجب على الإعلام أن لا يرتعش عندما يتبنى وينحاز إلى قضايا الوطن، متابعًا: "فلا يصح أن يُقال على ذلك الانحياز تطبيل وزمر".    
وذكر نقيب الصحفيين أن عام 2019 سيكون بداية التعافي للصحافة والإعلام، بعد التراجع الكبير الذي تعرضا له منذ عام 2011، مشيرًا إلى أن مؤسسة "الأهرام" كان لديها فائض ودائع يبلغ 550 مليون جنيه، لكن "25 يناير" أكلت الأخضر واليابس وكل الاحتياطي ضاع، وتحولت الودائع إلى ديون وخسائر.
وأشار سلامة إلى أنه على الرغم من توزيع الصحف عددًا قليلًا من النسخ الورقية فإنه مع تطوير المحتوى يمكن لهذا الرقم أن يرتفع، خصوصًا أن دولة مثل اليابان توزع حاليًّا 60 مليون نسخة ورقية يوميًّا، والهند توزع 310 ملايين نسخة يوميًّا، بما يعادل نحو 30% من عدد السكان.

فيديو قد يعجبك: