إعلان

"يا هَبْلَة تفرَّغي للعلم.. وانت ادِّيها 100 جنيه أحسن".. مبروك عطية منتقدًا طالب وطالبة "الحُضن"

11:22 م الثلاثاء 15 يناير 2019
"يا هَبْلَة تفرَّغي للعلم.. وانت ادِّيها 100 جنيه أحسن".. مبروك عطية منتقدًا طالب وطالبة "الحُضن"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة: 

انتقد الدكتور مبروك عطية، عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية للبنات بجامعة الأزهر، واقعة احتضان شاب لفتاة داخل حرم جامعة المنصورة. 
وقال عطية، خلال لقائه مع فضائية "العربية"، إن جثو الطالب الشاب على ركبتَيه هو وضع في منتهى الذل وانتظار العذاب، كما صورته صورة الجاثية عن مشاهد يوم القيامة، متابعًا: "دي مش رومانسية، وهذا دليل على جهل الطالب". 
واستطرد عطية: "كان يجب على الطالب أن يقف عزيزًا مبتسمًا وفي يده وردة وفي جيبه 100 جنيه، لتشترى كتابًا لها، فهو داخل حرم جامعي وطالب علم لا عشق ولا حب ولا علاقات". 
كما وجه عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية حديثه إلى الفتاة الطالبة بجامعة الأزهر، وغيرها من الفتيات، قائلًا: "أرجوكي يا هبلة، تفرغي للعلم يا بِت، لأنه هياخد كل اللي جواكي ومش هتنفعي زوجة تاني"، متابعًا: "الحضن خطيئة بين ولد وبنت ليست بينهما علاقة زوجية". 
وذكر عطية أن التصوير العشوائي "عمَّت به البلوى" في المجتمع، ومَن صور هذا الفيديو ونشره دون إذن أحد فقد جرّ الويلات على الشاب والفتاة.  
وتابع عميد كلية الدراسات الإسلامية والعربية بأن تدخل فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب، شيخ الأزهر الشريف، لتخفيف العقوبة على الفتاة، دليل على أنه في منزلة الوالد للجميع، ويجب على الكبير أن ينظر نظرة الرحمة لمَن هو دونه، لكن مجلس الجامعة لم يقترف تجاوزًا ضد الطالبة بل طبَّق القانون.

فيديو قد يعجبك: