إعلان

حديقة الحيوان: كوب الشاي باللبن مش كتير على الحيوانات لمواجهة الطقس القارص

02:11 م الثلاثاء 15 يناير 2019
حديقة الحيوان: كوب الشاي باللبن مش كتير على الحيوانات لمواجهة الطقس القارص

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

علَّق الدكتور محمد رجائي، رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان، على السخرية التي انتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حول تصريحاته بتناول بعض الحيوانات "شاي باللبن" و"أرز باللبن" للتدفئة فى الطقس البارد، التي أدلى بها أمس الاثنين.

وقال رجائي، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "صباح الورد" المذاع عبر فضائية "ten"، اليوم الثلاثاء، إن الحيوانات تتناول الفاكهة أيضًا، لأنها ضمن وجباتها الثابتة.

ونوه رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بأن هناك إجراءات خاصة تتبع لحماية الحيوانات من البرد، قائلًا: "كوب شاي باللبن مش كتير على الشمبانزي الذي لا يقدر بثمن"، لافتًا إلى أن هناك حيوانات تتأثر بشكل سلبي من هذا الطقس القارص، وتحتاج إلى رعاية جيدة، مثل الزرافة التي يمكن أن تتعرض للموت المفاجئ، والشمبانزي، والفيل.

ولفت رجائي إلى أن الإجراءات التي تتم لحماية هذه الحيوانات تتمثل في التغذية الجيدة، وأن كل حيوان له نوع معين من أنواع التغذية ويحتاج إلى سعرات عالية من أجل حصوله على طاقة لمواجهة هذا البرد.

وتابع رئيس الإدارة المركزية لحديقة الحيوان بأن الشمبانزي وإنسان الغاب تُقدم لهما مشروبات ساخنة من أجل التدفئة مثل الشاي والشاي باللبن، وكذلك الفيل الذي يتناول "الأرز باللبن"، فضلًا عن إعطاء جميع الحيوانات العسل قبل نهاية اليوم، لتدفئتهم ليلًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان