إعلان

وزير الخارجية الأسبق: السيسي أعطى الأمم المتحدة حلولًا لمشاكلها وأزماتها

03:47 م الأربعاء 26 سبتمبر 2018
وزير الخارجية الأسبق: السيسي أعطى الأمم المتحدة حلولًا لمشاكلها وأزماتها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:

قال السفير محمد العرابي، وزير الخارجية الأسبق، إن خطاب الرئيس عبدالفتاح السيسي في الأمم المتحدة، جاء شاملًا، ونتمنى استيعابه بشكل جيد من قِبل الدوائر العالمية.

وأضاف "العرابي"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة أحلى"، المذاع عبر فضائية "الحياة"، اليوم الأربعاء، أن خطاب السيسي وضع خارطة طريق لكل الأزمات والمشاكل الموضوعة أمام الأمم المتحدة، لافتًا إلى أن القضية الفلسطينية فى منعطف خطير نتيجة محاولات الأمم المتحدة تفكيكها، منوًها إلى أن الأمور تسير فى ليبيا إلى اتجاه غير معلوم نتيجة سيطرة مجموعات مسلحة على بعض المناطق.

وفي سياق آخر، أشادت الإعلامية جيهان منصور، بكلمة الرئيس السيسي التي ألقاها أمس في الجمعية العامة بالأمم المتحدة، قائلة: "خطابًا قويًا وصريحًا"

وأوضحت "جيهان"، مقدمة برنامج "الحياة أحلى"، أن الرئيس السيسي لقن المنظمة الدولية درسًا كبيرًا، بالإضافة إلى أنه كشف خلال خطابه عوار الأمم المتحدة، وأنها تُكيل بمكيالين ضد القضايا العربية والأفريقية.

وتابعت "جيهان"، أن السيسي أكد في خطابه أهمية الحفاظ على الدولة المصرية، واستقلال القرار وضرورة التنمية المستدامة كحل لمواجهة تفتت الدول، لافتة إلى أن خطاب السيسي كان قويًا وشاملاً وألقاه بكل شفافية.

فيديو قد يعجبك: