إعلان

رئيس "المستثمرين العرب": الصين هي الصديق المريح لمصر.. ويجب أن نتعلم منها

08:49 م السبت 01 سبتمبر 2018
رئيس "المستثمرين العرب": الصين هي الصديق المريح لمصر.. ويجب أن نتعلم منها

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث
كتب- محمد جمعة:
قال جمال بيومي، رئيس اتحاد المستثمرين العرب، إن مصر بحاجة للخبرات الصينية في تدريب ورفع كفاءة العمالة المصرية، بما يساعد على خلق الوظائف وفتح أسواق جديدة.
وأضاف بيومي خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة في مصر"، مساء السبت، أن الصين هي الصديق المريح لمصر عبر السنين، والتعاون معها اقتصاديًا يمثل تحديًا كبيرًا للاقتصاد المصري، وينبغي أن نتعلم منها ومن ألمانيا فكرة المشروعات الصغيرة التي تفتح أبوابًا كبيرة للاستثمار، كما هو الحال في مدينة دمياط المصرية.
وذكر بيومي أن اتجاه مصر اقتصاديًا للشرق يمثل انفتاح على كل دول العالم واعتدال في الميزان التجاري بين الشرق والغرب، لافتًا إلى أن الصين هي أكبر دول العالم جذبًا للاستثمار.
وشهد الرئيس عبدالفتاح السيسي ونظيره الصيني شي جين بينغ مراسم التوقيع على خمس اتفاقيات للتعاون بين البلدين في مجالات الجودة الصناعية والطاقة الإنتاجية والقطار المكهرب الذى تنشئه مصر بخبرة صينية علاوة على منحة صينية لتصنيع القمر الصناعى المصرى واتفاق إطارى للمشروعات المستقبلية خلال السنوات الثلاث القادمة لدعم المبادرات التى يطرحها الرئيس السيسى.
وكان الرئيس السيسي قد وصل إلى العاصمة الصينية اليوم حيث استقبله الرئيس الصيني بمقر قاعة الشعب الكبرى، وأقيمت له مراسم الاستقبال الرسمي، وتم عزف السلامين الوطنيين واستعراض حرس الشرف.

فيديو قد يعجبك: