إعلان

والد أحد حالات اختناق "الطالبية الرياضي": النادي ليس به إسعافات أولية

06:02 م السبت 01 سبتمبر 2018
والد أحد حالات اختناق "الطالبية الرياضي": النادي ليس به إسعافات أولية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- حاتم أبوالنور:

علق عاطف سنارة، المخرج التليفزيوني، على إصابة 30 طفلاً بالاختناق في حمام سباحة نادي الطالبية الرياضي، قائلاً: "تلقيت اتصال هاتفي من زوجتي بأن ابنتي من ضمن الأطفال الذين حدث لهم اختناق بحمام السباحة، وحين توجهت إلى هناك وجدتها في حالة خطرة".

وأضاف "سنارة"، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "مانشيت"، المذاع عبر فضائية "النهار"، أنه أخذ على الفور ابنته وذهب بها إلى طبيب خاص وتم علاجها من الاختناق حتى تعافت، لافتًا إلى أن النادي لا يوجد به أي إسعافات أولية ولا أطقم تمريض أو حتى حقن لحالات الاختناق.

ونوه "سنارة"، إلى أنه تم نقل أكثر من 28 حالة إلى مستشفى الهرم وعلاجهم من الاختناق وتحرير محاضر ضد النادي بسبب الإهمال.

وكان أشرف صبحي وزير الشباب والرياضة، أكد في تصريحات خاصة لمصراوي، أنه كلف بتشكيل لجنة برئاسة الدكتور أحمد الوكيل وكيل الوزارة بالجيزة، للتحقيق في واقعة إصابة 24 طفلا بحمام السباحة بنادي الطالبية الرياضي بسبب زيادة نسبة الكلور بالمياه.

وأضاف "صبحي"، أنه جاري الآن صياغة بيان مشترك بين مسئولي الصحة والشباب والرياضة بشأن الواقعة.

وأوضح عدد من أولياء أمور الأطفال المصابين، لمصراوي، أن السبب وراء إصابة الأطفال هو زيادة منسوب الكلور داخل المياه، حيث إن القائمين والمشرفين على صيانة حمام السباحة غير متخصصين أو أكاديمين.

بدوره قال مصدر طبي بمستشفى الهرم، لمصراوي، إن المستشفى استقبلت نحو 24 طفلا مصابا باختناق جراء زيادة نسبة الكلور بالماء، مشيرًا إلى أنه تم خروج معظم الحالات بعد تلقيهم العلاج اللازم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان