إعلان

كرم جبر: قرار رفع أسعار الصحف الورقية "صعب ومؤلم"

09:01 م الأربعاء 08 أغسطس 2018
كرم جبر: قرار رفع أسعار الصحف الورقية "صعب ومؤلم"

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

وصف كرم جبر، رئيس الهيئة الوطنية للصحافة، قرار رفع أسعار الصحف الورقية بـ"الصعب والمؤلم"، موضحًا أنه جاء ضروريًا ضمن مجموعة من الإجراءات الهادفة للحفاظ على استمرار صدور الصحف الورقية وتحسين محتواها.

وأضاف جبر، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "ما وراء الحدث" الذي تقدمه الإعلامية مروج إبراهيم، بفضائية "إكسترا نيوز"، مساء الأربعاء، أن اجتماع اليوم الذي صدر خلاله القرار حضره رؤساء مجالس إدارات الصحف القومية والخاصة والحزبية نظرًا لأهمية وخطورة ما تعانيه الصحافة الورقية.

وأشار جبر، إلى أنه جرى الاتفاق على ترك الحرية للإصدرات المختلفة لتحديد السعر المناسب، ولكن بنسبة قليلة في حدود جنيه للعدد اليومي وجنيهين للإصدار الأسبوعي.

وذكر جبر أنه جرى اتخاذ حزمة من الإجراءات أهمها تطوير محتوى الصحف الورقية لإرضاء القراء، وتأسيس شركة موحدة لتوزيع الصحف بطرق غير تقليدية.

وكان رئيس الهيئة الوطنية للصحافة ورؤساء مجالس إدارات الصحف القومية، ورؤساء تحرير المؤسسات الصحفية الخاصة، قد اجتمعوا اليوم الأربعاء، لمناقشة الزيادات الكبيرة في أسعار أوراق الصحف، وأسعار طباعة الصحف المصرية في ظل الظروف الراهنة، وفى إطار الحفاظ على الصحافة المصرية، وبحث اتخاذ حلول بديلة للحفاظ على الصناعة.

فيديو قد يعجبك: