إعلان

خبير: قانون الجرائم الإلكترونية هدفه حماية المواطن.. ولا مفر منه - فيديو

11:20 م الخميس 30 أغسطس 2018
خبير: قانون الجرائم الإلكترونية هدفه حماية المواطن.. ولا مفر منه - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب - معتز عباس:

قال اللواء محمود الرشيدي، مساعد وزير الداخلية الأسبق لشؤون مكافحة الجرائم المعلوماتية، إن قانون مكافحة جرائم الإنترنت أقر لحماية خصوصيات المواطنين، وردع لكل من تسول له نفسه انتهاك خصوصية المواطنين.

وأضاف "الرشيدي" في لقاءه ببرنامج "حقائق وأسرار"، المذاع على قناة "صدى البلد" الذي يقدمه الإعلامي مصطفى بكري، الخميس: "نحن نعيش في العالم الرقمي، ونعتمد على التقنيات التكنولوجية الحديثة من أهمها شبكات المعلومات ومواقع التواصل الاجتماعي في كافة مناحي الحياة، وأصبحت محور أساسي في تحقيق التنمية وأمن واستقرار البلاد ولا مفر من ذلك".

وتابع: "أي خطر يهدد هذه التكنولوجيا يمكن أن يصبنا بالشلل التام ويؤدي لعدم الاستقرار وإعاقة للأمن وجهود التنمية في الدولة"، متابعًا: "في مصر أكثر من 110 ملايين خط تليفون يستخدمهم حوالي 45 مليون مواطن، بمعنى أن كل مواطن لديه خطين، منهم أكثر من 35 مليون متصلين بشبكة الانترنت".

وتساءل مساعد وزير الداخلية الأسبق: "هل نحن نستخدم التكنولوجيا في تحقيق إيجابيات أم العكس؟"، ثم عقّب: "مديرو ومحركو وسائل الإنترنت متواجدون في الغرب، وبالتالي نحن في أمس الحاجة إلى التوعية والتعريف بخطورة الاستخدام غير الآمن لشبكة الإنترنت ومواقع التواصل الاجتماعي".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان