إعلان

وزير النقل: الزيادات في أسعار تذاكر المترو ستوجه للصيانة والتحديث -فيديو

04:22 م السبت 12 مايو 2018
وزير النقل: الزيادات في أسعار تذاكر المترو ستوجه للصيانة والتحديث -فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت- مي مدحت:

قال الدكتور هشام عرفات، وزير النقل، إن الزيادة الأخيرة في أسعار تذاكر المترو ستوجه إلى قطاع الصيانة والتحديث، لافتًا إلى أن هناك عجزًا يصل إلى 90%.

وأضاف "عرفات"، خلال مداخلة هاتفية عبر فضائية "أون لايف"، اليوم السبت، أن تأثير الزيادة في الأسعار يظهر في تحسين الخدمة بمحطات مترو الأنفاق.

وأوضح، أن الوزارة أخذت قرض بقيمة 30 مليار جنيه لتحديث أنظمة الخط الأول لمترو الأنفاق، التي تعاني من أنظمة الاتصال والبنية التحتية.

ورفعت وزارة النقل أسعار تذاكر قطارات مترو الأنفاق في القاهرة بنسبة 250 في المائة بدءًا من يوم الجمعة، في ثاني زيادة في أسعار التذاكر خلال أقل من عام.

وأشار بيان للوزارة إلى أن سعر التذكرة الواحدة لمسافة تسع محطات سيبلغ ثلاثة جنيهات وخمسة جنيهات لمسافة 16 محطة، وسبعة جنيهات لأكثر من 16 محطة.

وكان الركاب يدفعون جنيهين في شبكة المترو التي تعمل بنظام التذكرة الموحدة، حتى لو غيروا القطار، وبمعزل عن عدد المحطات في رحلتهم.

ولا تطال الزيادة الجديدة التخفيضات التي يتمتع بها الطلبة وكبار السن وذوو الاحتياجات الخاصة، زالتي ستظل كما هي.

وتأتي هذه الزيادة وسط خسائر متراكمة في شركة شبكة مترو الأنفاق تصل إلى 618.6 مليون جنيه مصري. يستخدم المترو، الذي يربط بين مناطق القاهرة الكبرى، أكثر من ثلاثة ملايين راكب يوميا منذ إنشائه قبل ثلاثين عامًا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان