إعلان

خالد أبو بكر يحرج مذيعة BBC: "أنتم وأم زبيدة تستحقون الاتهام" - فيديو

12:49 ص السبت 03 مارس 2018
خالد أبو بكر يحرج مذيعة BBC: "أنتم وأم زبيدة تستحقون الاتهام" - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

 كتب - معتز عباس:

أحرّج المحامي الدولي، خالد أبو بكر، مذيعة قناة BBC البريطانية "نورما الحاج"، مؤكدًا أنها تناولت قضية "أم زبيدة" بشكل غير مهني، وأنتم تتدخلون بشكل سافر في أحكام القضاء.

وطلبت مذيعة BBC  من المحامي الدولي خالد أبو بكر التعليق على قرار النيابة العامة بحبس منى محمود محمد، الشهيرة بـ"أم زبيدة"، 15 يوما احتياطًيا على ذمة التحقيقات التي تجرى معها بمعرفة نيابة أمن الدولة العليا، في الاتهامات المنسوبة إليها بعد ظهورها على قناة BBC ونشر أكاذيب وشائعات هدفها الإضرار بالسلام الأجتماعي، منها الادعاء بأن ابنتها زبيدة إبراهيم يوسف مختفية قسريًا وأنها في عهدة أجهزة الأمن التي تعذبها وتغتصبها.

ووجه "أبو بكر"، حديثه للمذيعة قائلًا: "سيدتي الفاضلة اسمحي لي في البداية أن أطمع في حرية الرأي التي تتحدث عنها BBC.. أعتقد أن هذا الموضوع تم تناوله من قبل BBC بشكل غير مهني وهذا رأى واسمحي لي أن أكمله حتى النهاية، لتقاطعه مذيعة BBC قائلة: "سيد خالد دعنا نحصر هذا اللقاء في بيان النيابة العامة لو سمحت لأن بيان النيابة العامة تطرق لأم زبيدة".

ورد المحامي الدولي على مقاطعه المذيعة قائلًا: "هل تطلبون الناس كي يتكلمون أم يتكلم صاحب الرأي.. أنا من يحدد الإطار وليس أنت بكل أدب، وأنا أعمل بالإعلام وسؤالك أجيب عليه بالطريقة التي تتواءم مع شخصيتي ومع طبيعتي الثقافية"، فعادت المذيعة إلى أسلوب المقاطعة مرة أخرى.

واستكمل خالد أبو بكر: "هذه القضية لها شقين، الأول سياسي والآخر قانوني، الشق السياسي يمثلي الأمر كما لو ذهبت إلى إنجلترا ودعوت عشرات من السيدات بالأموال كي يذهبوا أمام قصر باكينجهام ليتهموا ملكة إنجلترا أنها قتلت دودي الفايد، هذا بالضبط ما فعلته BBC  في القاهرة، أنها أتت بسيدة موالية للإخوان المسلمين ووفرت لها المعلومات ووفرت لها الاطمئنان، ووفرت لها أن تتحدث بهذه الثقافة إلى قناة بهذا الحجم، كي تقول أشياء ثبت بعد ذلك أنها أشياء كاذبة، وهذا الأمر في القانون المصري هو أمر مجرم تمامًا"، مضيفاً: "عشت في أوروبا 14 عامًا لم أجد شخصا يعلق على أحكام الادعاء العام فيها، إلا أننا الآن في مصر مطلوب منا أن ندافع عن قرارات الادعاء العام في مصر، كي نبرر ما تفعله.

واختتم "أبو بكر حديثه قائلًا: "يا فندم هوصل اللى حضرتك عاوزاه بس خلينى أقول رأيى، حقان الاتهام"، لتنهي المذيعة المداخلة التليفونية.

فيديو قد يعجبك: