إعلان

سمير فرج: القوات البحرية ستردع أي دولة تفكر في تهديد مياه مصر

08:27 م الثلاثاء 13 فبراير 2018
سمير فرج: القوات البحرية ستردع أي دولة تفكر في تهديد مياه مصر

كتب- محمد جمعة: 

قال اللواء سمير فرج، مدير إدارة الشئون المعنوية الأسبق، إن العمليات التي تنفذها القوات البحرية في البحر المتوسط، تمثل "ردعًا إيجابيًا" لأي دولة تفكر في الاعتداء على مياه مصر الإقليمية واقتصادها.

وأضاف فرج، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "الحياة اليوم"، مساء اليوم الثلاثاء، أن القوات البحرية ستقوم بواجبها حال قيام أي دولة بالتعدي، مشيرًا إلى تعدي تركيا على المياه الإقليمية لقبرص.

وكان العقيد تامر الرفاعي، المتحدث العسكري، قد أكد في بيانه السادس عن عملية "سيناء 2018"، أن القوات البحرية نفذت عددًا من الأنشطة التدريبية البارزة بمسرح عمليات البحر المتوسط بإطلاق 4 صواريخ أرض بحر، وسطح بحر، فى إطار التدريب على التعامل مع كل التهديدات والعدائيات لمياه مصر الإقليمية.

وفي سياق آخر، قال "فرج" إن فيديو "داعش" الذي يوثق انضمام عمر إبراهيم الديب، نجل القيادي الإخواني للتنظيم الإرهابي، هو إحدى نتائج العملية العسكرية في سيناء.

وأشار إلى أن جماعة الإخوان اعتادت الادعاء كذبا للترويج إلى ما يسمى بظاهرة الاختفاء القسري.

وأضاف أن هناك لجنة بالمجلس القومي لحقوق الإنسان يمكن التقدم إليها بأي شكوى في هذا الشأن، متمنيًا أن يرد النائب العام بصفة مستمرة على هذه الشائعات ليوضح عدم وجود أي شخص في السجون المصرية دون خضوعه للتحقيقات والمحاكمة.

 

فيديو قد يعجبك: