إعلان

أستاذ بـ"تيودور بلهارس" يكشف عن أسباب الإقبال الكبير على دواء علاج فيروس سي

10:17 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
أستاذ بـ"تيودور بلهارس" يكشف عن أسباب الإقبال الكبير على دواء علاج فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال الدكتور هشام الخياط، أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس، إن هناك ثقة كبيرة من الشعب في الحكومة، وذلك يعكس الإقبال الكثيف على حملة المسح الشامل لمرضى فيروس سي والأمراض غير السارية، مشيرًا إلى أن مصر رائدة في علاج فيروس سي.
وأضاف الخياط، خلال لقائه مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "ten"، اليوم الإثنين، أنه يتمنى أن تكون مصر رائدة في مكافحة أمراض أخرى، مثل القلب والسمنة، مؤكدًا أن الدواء المصري مثل الأجنبي تمامًا في الفاعلية لعلاج فيروس سي، والإقبال عليه أكثر لأنه الأرخص.
وأكد أستاذ الكبد والجهاز الهضمي بمعهد تيودور بلهارس أن مصر قادرة الآن على علاج أي مريض بفيروس سي، وبه أمراض أخرى مصاحبة، والتطور العلاجي مكَّنا من علاج كل الحالات المصابة بفيروس سي، مشيرًا إلى أن السن في العلاج مفتوحة، وفي الماضي كنا لا نستطيع علاج من تتعدَّى سنه 60 عامًا.
وأوضح أستاذ الكبد والجهاز الهضمي أن علاج تليف الكبد أصبح غير مرتبط بالسن، ومسح فيروس سي والأمراض غير السارية شامل كل المصريين، مشيرًا إلى أن محاور الرئاسة والإعلام والأطباء والشعب تضافرت من أجل إنجاح مصر في مواجهة فيروس سي والقضاء عليه.
وأشار الخياط إلى أن الدولة لديها أكثر من 4 آلاف فرقة تقود المحافظات من أجل المسح الشامل لفيروس سي والأمراض غير السارية، وسنعرف أمراض الضغط والسكر والأورام والكلى، ومَن لديه مشكلة سيتم علاجه والكشف عليه بدقة، مضيفًا أن 12.5 مليون مواطن تم الكشف عليهم، ونسبة الإصابة بفيروس سي لن تزيد على نسبة 5%، وهناك انخفاض لمعدل الإصابة بأمراض الكبد في مصر في آخر 4 سنوات.

فيديو قد يعجبك: