إعلان

ريهام غلاب: مسح مليون مواطن في المرحلة الثانية من الكشف عن فيروس سي

09:36 م الإثنين 03 ديسمبر 2018
ريهام غلاب: مسح مليون مواطن في المرحلة الثانية من الكشف عن فيروس سي

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قالت الدكتور ريهام غلاب، مدير الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية، إن الحملة بدأت في أكتوبر 2018، وبدأت المرحلة الثانية في 1 ديسمبر الجاري في 11 محافظة، كما انطلقت المرحلة الأولى للكشف على طلاب المراحل الإعدادية والثانوية العامة والأزهرية.
وأضافت غلاب، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "رأي عام"، تقديم الإعلامي عمرو عبد الحميد، المذاع عبر قناة "TeN"، اليوم الإثنين، أنه تم في المرحلة الثانية مسح نحو مليون مواطن، ومنذ بدء الحملة تم مسح أكثر من 12 مليون مواطن، مضيفة أن مليونًا و100 ألف مواطن تعرضوا للمسح الطبي منذ بداية المرحلة الثانية للحملة.
وأكدت مدير الحملة القومية للكشف عن فيروس سي والأمراض غير السارية أن المواطن لا يبذل أي مجهود للبحث عنا، فنحن لدينا حملة إعلامية قوية يستطيع من خلالها المواطن معرفة جميع مواقع الكشف عن فيروس سي، ونجحنا في استعادة ثقة المصريين في دولتهم وحكومتهم ووزارتهم، مشيرة إلى أن نسب الإصابة بفيروس سي تقترب من 5%، والنسب في المرحلة الثانية متشابهة.
وناشدت غلاب المصريين بالنزول وإجراء المسح، بهدف القضاء على فيروس سي في محافظات مصر، مشيرة إلى أنه استطعنا كشف إصابة طلاب بفيروس سي، والكثير من مرضى السكر، و25% من المصريين يتمتعون بالوزن المثالي، والباقي يعاني السمنة أو السمنة المفرطة.

فيديو قد يعجبك: