إعلان

"الزراعة": تنفيذ حظر بيع الطيور الحية في المدن دون الريف.. وبرلماني يرد - فيديو

11:23 م الأربعاء 26 ديسمبر 2018
"الزراعة": تنفيذ حظر بيع الطيور الحية في المدن دون الريف.. وبرلماني يرد - فيديو

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:
قال الدكتور عبد العزيز السيد، رئيس شعبة الثروة الداجنة بالغرفة التجارية، إن وزارة الزراعة أجرت العديد من الاجتماعات لبحث تطبيق قانون منع تداول الطيور الحية وحظر بيعها الصادر عام 1999، مؤكدًا أن الإعداد للتنفيذ بدأ بالفعل في المدن.

وأضاف السيد، خلال حواره ببرنامج "كل يوم" على فضائية "ONE"، مساء الأربعاء، إن القانون يسعى لتحقيق منظومة تفيد المجتمع والدولة، مشيرًا إلى أن المجازر تطبق أعلى معايير الجودة والأمان، وتقدم منتجًا جيدًا يخضع لإشراف بيطري كامل، كما أن وزارة التنمية المحلية خاطبت جميع المزارع لترخيصها، لافتًا إلى أن القانون لا يسيري على التربية في الريف.

فيما قال النائب إيهاب غطاطي، عضو لجنة الزراعة بمجلس النواب، إن القانون يلقى رفضًا شعبيًا ولا يتناسب مع ثقافة المصريين، فمصر ليست الدولة الوحيدة التي تبيع الطيور حية، وذلك موجود في الصين والولايات المتحدة، كما أن وزارة الزراعة لم تجري أي حوار مجتعمي لبحث تطبيق القانون.

من جانبه قال أستاذ طب بيطري، خلال البرنامج، إنه لابد من تنفيذ القانون من أجل السيطرة على الأمراض وتحقيق الإشراف البيطري الكامل على الطيور، مشيرًا إلى أن الطيور المجمدة صحية أكثر من الحية، وبعض الميكروبات تموت بالتجميد.

فيديو قد يعجبك: