إعلان

رئيس وزراء إثيوبيا السابق عن سد النهضة: سنصل إلى اتفاق يحقق مصالح كل الأطراف

12:29 ص الخميس 13 ديسمبر 2018
رئيس وزراء إثيوبيا السابق عن سد النهضة: سنصل إلى اتفاق يحقق مصالح كل الأطراف

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- معتز عباس:
قال هايلي مريام ديسالين، رئيس الوزراء الإثيوبي السابق، إنه ليس في الحكومة أو بين الأطراف المتفاوضة لحل أزمة سد النهضة، لكنه يثق في أن الجميع يسير في المسار الصحيح، مضيفًا: "طبقًا للمعلومات التي لديَّ قريبًا سنصل إلى اتفاق سيحقق مصالح كل الأطراف وليس طرف واحد".
وأكد ديسالين، خلال حواره مع برنامج "على مسؤوليتي"، المذاع عبر قناة "صدى البلد"، اليوم الأربعاء، أن أي ضرر سيحدث لمصر سيضر إثيوبيا والعكس، فإما أن نسبح سويًّا وإما نغرق سويًّا، ونحن شعبان مرتبطان تاريخيًّا وجغرافيًّا ولن يستطيع أحد تفريقنا، ولا يوجد لدينا أي خيار سوى التعاون، لأن فيه النجاة.
وأضاف رئيس الوزراء الإثيوبي السابق أن العلاقات المصرية- الإثيوبية أخوية وودية وقوية وأبدية، لافتًا إلى أنه يجب تدعيمها وتنميتها لمواجهة التحديات الراهنة، مشيرًا إلى أن هناك مؤشرات على أن العلاقة ستكون أفضل في المستقبل القريب.
وتابع ديسالين: "نعلم أن المصريين بحاجة إلى مياه النيل من أجل شؤونهم الحياتية، ويجب أن نتعاون على قضية النيل وأن تكون مصالحنا متحدة وتسير في نفس الطريق وفي خدمة مصالح مصر وإثيوبيا وكل البلدان الإفريقية، وأرى أننا نسير على المسار الصحيح، والعلاقات ستكون أفضل في المستقبل القريب".

فيديو قد يعجبك: