إعلان

"يُعد ثقةً في السيسي والدولة المصرية".. "المقاولون العرب" مشيدةً بتوقيع بناء السد التنزاني

11:31 م الأربعاء 12 ديسمبر 2018
"يُعد ثقةً في السيسي والدولة المصرية".. "المقاولون العرب" مشيدةً بتوقيع بناء السد التنزاني

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- أحمد الصعيدي:
قال المهندس محسن صلاح، رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب، إن توقيع عقد إنشاء "المقاولون العرب" و"السويدي إليكتريك" سد "ستيجلر جورج" التنزاني، يُعد ثقة في الرئيس عبد الفتاح السيسي والدولة المصرية.
وأضاف صلاح، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "مساء dmc"، المذاع عبر فضائية "dmc"، اليوم الأربعاء، أن مصر أصبحت نموذجًا لتجربة مصرية فريدة في مجال النهضة والتنمية والإنشاءات، وكل الدول الإفريقية تسعى لنقل هذه التجربة، لإحداث التنمية المطلوبة في الدول الإفريقية، مشيرًا إلى أن كلمة الرئيس التنزانى خلال توقيع العقد فاجأت الجميع، لأنها كلمة مرتجلة، إضافة إلى احتوائها على كلمات تعبر عن الحب وروح الصداقة بين الرئيس السيسي ونظيره التنزاني.
وأكد رئيس مجلس إدارة المقاولون العرب أن هناك تنافسية في السوق الإفريقية، متابعًا: "هناك شركات تركية وإسرائيلية وهندية وصينية تتناقس على مستوى إفريقيا".
ونوه صلاح بأن شركة المقاولون العرب قدمت عرضها الفني لإنشاء السد التنزاني أمام شركتَين تركية وهندية، ولكن في النهاية تم قبول عرضنا الفني، وبعد التقدير المالي الذي تقدمنا به تم اختيارنا لتنفيذ السد، لافتًا إلى أن التقدير المالي الذي تقدموا به كان أقل مما تقدمت به الشركة التركية بـ10%.

فيديو قد يعجبك: