إعلان

متحدث النواب: البرلمان يتجاوب مع توصيات تعديل "الجمعيات الأهلية" لهذه الأسباب

08:02 م الأربعاء 07 نوفمبر 2018
متحدث النواب: البرلمان يتجاوب مع توصيات تعديل "الجمعيات الأهلية" لهذه الأسباب

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتب- محمد جمعة:

قال النائب صلاح حسب الله، المتحدث باسم مجلس النواب، إن البرلمان سيستجيب لكل ما صدر من توصيات في منتدى شباب العالم، وترجمتها إلى تشريعات إذا لزم الأمر "حتى لا تكون حبرًا على ورق"، وتتواكب وتتجاوب مع الإدارة السياسية للدولة المصرية.
وأضاف حسب الله، خلال مداخلة هاتفية مع برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "DMC"، مساء اليوم الأربعاء، أن أهم التوصيات الصادرة التي ستحتاج إلى تعديل تشريعي هو تشيكل لجنة لدراسة وتعديل قانون الجمعيات الأهلية.
وذكر المتحدث باسم مجلس النواب أن القانون الحالي يتيح مساحة كبيرة للجمعيات الأهلية الوطنية ومنظمات المجتمع المدني للعمل بكل حرية، لكنه صدر وَفق ضوابط معينة معبرة عن طبيعة مرحلة ظهرت فيها منظمات حقوقية وما سماه بـ"دكاكين حقوق الإنسان" تتلقى تمويلات وتنفقها في أسباب غير معلومة للدولة.
وتابع حسب الله: "أما وأن انتقلت الدولة إلى مرحلة أكثر استقرارًا وثباتًا فمن الممكن أن تكون نصوص القانون الحالي غير ملائمة، ويمكن تعديلها كما وجَّه الرئيس، لإتاحة مساحة أكبر من الحريات".
وأشار المتحدث باسم مجلس النواب إلى أن مؤتمرات الشباب تأتي في إطار طريق بدأته الدولة لتغيير نمطها في التعامل مع القضايا الشاملة، مشيرًا إلى أن الرئيس عبد الفتاح السيسي وضع الشباب على رأس أولوياته، والتوصيات التي صدرت عن المؤتمر صناعة شبابية نتجت عن الجلسات الحوارية التي حضرها الرئيس.

فيديو قد يعجبك: